أخبار الساعة » السياسية » اخبار السعودية

إدانة 5 مستثمرين بينهم 3 نساء بمخالفة نظام السوق المالية وإلزامهم بدفع 44.9 مليون

أعلنت هيئة السوق المالية إدانة 5 مستثمرين بمخالفة نظام السوق المالية، وتحقيق مكاسب غير مشروعة في سوق الأسهم وإلزامهم بدفع 44.9 مليون ريال، وهم:
-شادن بنت عبدالكريم بن محمد الراجحي
-شهد بنت عبدالكريم بن محمد الراجحي
-مشاعل بنت عبدالكريم بن محمد الراجحي
-رياض بن سليمان بن عمر الخراشي
-عبدالكريم بن محمد بن عبدالعزيز الراجحي.. 
 
وتضمنت العقوبات مايلي:
 
١-شادن بنت عبدالكريم بن محمد الراجحي:
فرض غرامة مائتان وخمسون ألف ريال، إلزامها بدفع مليون وسبعمائة وتسعون ألفاً وثمانمائة ريال، لحساب هيئة السوق المالية، ومنعها من التداول شراءً بشكل مباشر أو غير مباشر في السوق المالية السعودية لمدة (سنة).
 
٢-شهد بنت عبدالكريم بن محمد الراجحي:
فرض غرامة مالية مائتان وخمسون ألف ريال، إلزامها بدفع ثمانية ملايين وستة وتسعون ألف ريال، ومنعها من التداول شراءً بشكل مباشر أو غير مباشر في السوق المالية السعودية لمدة (سنة).
 
٣-مشاعل بنت عبدالكريم بن محمد الراجحي:
 
فرض غرامة مالية عليها قدرها مائتان وخمسون ألف ريال، وإلزامها بدفع مبلغ قدره سبعة ملايين وثمانمائة وأربعون ألفاً وخمسمائة وسبعة وثلاثون ريالاً وسبعون هللة، لحساب هيئة السوق المالية، نظير المكاسب غير المشروعة المتحققة على محفظتها الاستثمارية، منعها من التداول شراءً بشكل مباشر أو غير مباشر في السوق المالية السعودية لمدة (سنة).
 
٤-رياض بن سليمان بن عمر الخراشي:
فرض غرامة مالية عليه قدرها (250.000) مائتان وخمسون ألف ريال، وإلزامه بدفع مبلغ قدره (18.709.727.60) ثمانية عشر مليون وسبعمائة وتسعة آلاف وسبعمائة وسبعة وعشرون ريالاً وستون هللة، ومنعه من التداول شراءً بشكل مباشر أو غير مباشر في السوق المالية السعودية لمدة (سنتين).
 
٥-عبدالكريم بن محمد بن عبدالعزيز الراجحي:
 
فرض غرامة مالية عليه قدرها (2.500.000) مليونان وخمسمائة ألف ريال، ومنعه من العمل في الجهات الخاضعة لإشراف هيئة السوق المالية لمدة (سنة).
 
-إلزام مستثمرة بدفع مبلغ إجمالي قدره (5.058.406.50) خمسة ملايين وثمانية وخمسون ألفاً وأربعمائة وستة ريالات وخمسون هللة، لحساب هيئة السوق المالية نظير المكاسب غير المشروعة المتحققة على محافظها الاستثمارية.

Total time: 0.0523