أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

روابط للتنمية توقع مذكرة اتفاق لتقديم البرامج الأمنية والقانونية بالتعاون مع منظمة سالكون

- صنعاء

وقعت اليوم في مقر منظمة سالكون بالعاصمة اليمنية صنعاء اتفاقية تعاون ثنائية مع منظمة روابط للتنمية والتي تهدف إلى العون القضائي والمناصرة، والتدريب القانوني والحقوقي، والاهتمام بسيادة القانون والحقوق والحريات، والمساهمة في إصلاح وتطوير التشريعات والمؤسسات القانونية وإنفاذ القانون.
وقد أوضح رئيس منظمة روابط المحامي والمستشار القانوني هاشم عضلات بأن المنظمة تهدف في رؤيتها إلى تقديم العديد من البرامج المشتركة مع منظمة سالكون في المسارات التي يمكن أن تتقاطع معها في تقديم المناصرة اللازمة والعون القضائي لضحايا الانتهاكات الحقوقية، وتفعيل دور المجتمع ومؤسسات الضبط الاجتماعي للوقاية من الجريمة، وآثار النزاعات وذلك من خلال توفير آليات التدخل المبكر والتصدي للقضايا والمشاكل الاجتماعية، وحلها بطرق ودية، وتعزيز فرص التسامح بين الأطراف المتنازعة، خاصة قضايا العنف المناطقي والأسري، ومن ذلك تفعيل تلك البرامج عبر كليات الشرطة والكليات الأمنية المختلفة والتي يمكن أن تقدم منظمة سالكون خدماتها التدريبية والتأهيلية في هذا الجانب.

من جانبه أكد الدكتور عبدالفتاح الشهاري رئيس منظمة سالكون بأن المنظمة تفتح ذراعيها لكافة الشراكات الثنائية التي تصب في محصلتها لخدمة العملية التدريبية والتأهيلية والتوعوية في المجتمع. من جهته أكد  الدكتور لطف البعداني مستشار المنظمة لقطاع التدريب والتأهيل الجامعي بأن التعاقد والشراكة مع منظمة روابط للتنمية بصفتها منظمة حقوقية أمنية من شأنه توسيع مجالات التعاون التدريبي لمنظمة سالكون ليمتد إلى التعاون مع الجامعات وكليات الشرطة وخدمة كافة المرافق الأمنية في الدولة.

يُذكر أن منظمة روابط للتنمية منظمة يمنية مصرحة لمزاولة النشاط الأهلي للجمعيات والمؤسسات الأهلية واتحاداتها بالجمهورية اليمنية

Total time: 0.05