أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عودة الكهرباء إلى العاصمة صنعاء والداخلية تجدد تعهدها بحماية المنشئات العامة والخاصة

- عبدالرحمن واصل

عاد التيار الكهربائي إلى العاصمة صنعاء وبعض المدن اليمنية بعد إنقطاع ليومين  بسبب إعتداء قام به المدعو محمد حسن كلفوت على خطوط نقل الطاقة الكهربائية أدت إلى خروج محطة مأرب الغازية عن الخدمة.

وتفيد المصادر إلى أن القوات الأمنية و الجيش عجزت إلقاء القبض الجاني  حيث أكدت المصادر تساهل السلطات الحكومية في إلقاء القبض على كلفوت أو منعه من الإعتداء المصالح العامة.

فيما أكد وزير الداخلية اللواء الدكتور عبد القادر قحطان فيما يتعلق بالأختلالات الأمنية  أن وزارة الداخلية واللجنة العسكرية تمضي قدماً في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار وتطبيق سيادة القانون ومحاربة كل الإختلالات الأمنية وان حملات منع حمل الأسلحة مستمرة ..داعياً إلى الكف عن الضرر بالبلاد  قاصداً بذلك النظام السابق والذي وصفهم  الخارجين من الحكم  ..مشيراً إلى أن اليمن خرجت من مأزق كبير كانت تعيش فيه داعياً أياهم إلى الترفع لمافيه مصلحة اليمن.

وأكد أيضاً  أن وزارته وكل منتسبيها سيسعون في هذه الفترة الانتقالية لتنفيذ ما ورد بالمبادرة وآليتها التنفيذية والسعي الحثيث متواصل لتحقيق الأمن والاستقرار ..داعياً  الجميع إلى التعاون مع أجهزة الأمن بالتبليغ والإرشاد عن منفذي الإعمال التخريبية التي تستهدف المنشأت الحيوية التي تطال النفط والكهرباء لكي تتمكن أجهزة الأمن من أداء مهامها على أكمل وجه في القبض عليهم وإحالتهم إلى القضاء .

وكان كلفوت وعصابته  قاموا بتفجير أنبوب النفط والإعتداء على أبراج نقل الطاقة الكهربائية كما تم وصول سيل الإعتداءات إلى  الإلياف الضوئية الخاصة بالإنترنت في مدينة مأرب.

 

 

Total time: 0.052