أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

القطن تشكل أصدقاء المرور من شبابها

- القطن - فيصل عمار

عقد مساء الاثنين 22 يوليو 2013م لقاء بمنزل مدير عام مديرية القطن الأستاذ / رياض بن صلاح الجهوري وبحضور مدير مرور مديرية القطن المقدم / يسلم الجابري ورؤساء وأعضاء منظمات المجتمع المدني ومبادرات الشبابية بالمديرية يهدف إلى تشكيل مايطمح إلية الشباب " أصدقاء المرور " بالمديرية لجنة تهدف إلى تنظيم حركة السير خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وتخفيف الزحام الحاصل بالمديرية  نتيجة تقضي زوار المديرية لتوفير احتجاجات عيد الفطر المبارك .

بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية للمدير العام الأستاذ / رياض بن صلاح الجهوري رحب بالحضور وتحدث خلالها عن أهمية اللقاء والفكرة التي جاء من اجلها الشباب ، ثم تحدث المقدم / يسلم الجابري مدير مرور القطن حيا جهود الشباب وحماسهم ثم تطرق إلى أهم المعوقات التي تواجه رجل المرور خلال الأيام الماضية و الأعوام السابقة التي تعيق حركة السير داخل شوارع مديرية القطن ، وطالب من الجميع المشاركة كل حسب استطاعته ، كما طالب من شباب مديرية القطن تقديم المقترحات والحلول كونهم يلامسون ويعرفون ذلك عن قرب لهم .

وتداول الحضور مجموعة من الاقتراحات والحلول لازمة المديرية خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وتم تقديمها ومناقشتها .

وفي ختام اللقاء تم اختيار لجان عمل أبرزها لجنة أساسية للعمل عبر النزولات الميدانية وضع الخطط وتضع أفضل الخطط والحلول لتفادي الازدحام بالمديرية في أواخر شهر رمضان المبارك ورفعها إلى السلطة المحلية لتنفيذها والتي من المتوقع أن يتم إغلاق شوارع واقتصار أخرى على خط سير سيتم كشفها لجميع المواطنين لتعاون في تنفيذها .

كما تم تشكيل لجنة إعلامية تهدف على توعية الناس ونشر أخبار الحملة ووضع الخطط الإعلامية التي ستساعد في تعريف الناس بأهداف الحملة وأهم الخطط التي سيتم اعتمادها بالمديرية خلال العشر الأواخر من شهر رمضان لتوصيلها الى زوار المديرية وجميع المواطنين .

وأضيفت لجنة أمنية تهدف إلى حماية أسواق النساء وتفادي وقوع أي اختلالات بها أخلاقية .

وفي نهاية اللقاء شكر المدير العام جميع الشباب وثمن جهودهم في حفظ أمن المديرية وتسهيل حركة السير لزوار المديرية خلال العشر الأواخر من الشهر المبارك داعيا جميع شباب المديرية الوقوف صف واحد مع تلك المجاميع منوها انه سيتم تشكيل غرفة عمليات مصغرة بمقر الجمعية الخيرية للتوعية بأضرار القات " التعاونية سابقا " متمنيا من الجميع الحضور والمشاركة الفاعلة .

Total time: 0.0559