أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

الإمارات تتراجع وتنفي وجود خلاف مع قطر

- صنعاء

مدحت دولة الإمارات العربية المتحدة علاقتها المتميزة بدولة قطر في تراجع ملحوظ عن نبرة الهجوم التي مارسها الاعلام الإماراتي ضد قطر دون اسباب واضحة ونفى وجود صراع بين قطر والامارات
 
 ووصف ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان- علاقة دولته بقطر بـالأخوية والمتينة وليس هناك أي خلافات بين الأشقاء في الإمارات وقطر.
 
 وقال ولي عهد بحسب الوكالة الإماراتية للأخبار 24 مساء الاثنين: «قطر إخواننا وأهلنا، وقطر جزء من مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وأنا شخصياً لدي علاقة مميزة مع صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر- حفظه الله- ولديّ ثقة كبيرة به في أنه يرى أن مصلحة قطر من مصلحة دول مجلس التعاون.  إلا أن «الاختلاف قد يحدث بين الأشقاء في البيت الواحد، لكنه لا يمكن أن يفرقنا شيء عن أهل قطر إخواننا».
 
 وأكد «بن زايد» ثقته بحكمة أمير دولة قطر، مشيراً إلى أن «العلاقات الراسخة بين الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي أكبر من أن تتأثر بالأصوات والمزايدات المغرضة».
 
 وأوضح «بن زايد» أن «الشارع العربي لديه سوء فهم وعدم رؤية لما حصل مؤخراً، ونحن نؤكد أنه ليس لدينا خلاف مع قطر، وكل ما لدينا هو رفضنا للتطاول والتجني على سيادة وقيم وعقيدة دولة الإمارات وأهلها من أشخاص وأصوات شاذة لا تريد الخير لكلا البلدين والشعبين الشقيقين».
 
 وأكد في الوقت نفسه رفض دولة الإمارات لأي تهجم أو إساءة قد تصدر من أبناء الإمارات تجاه قطر الشقيقة، وأردف قائلاً: «مثلما لا نقبل هذا على أهلنا في قطر، فإننا واثقون من أن أهل قطر لا يقبلون ذلك علينا».
 

Total time: 0.0645