أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

المبعوث الامم إلى اليمن ولد الشيخ يصل صنعاء

- متابعة
يصل المبعوث الدولي الخاص لليمن إسماعيل ولد الشيخ اليوم إلي صنعاء للقاء بقيادات للحوثيين وحزب صالح، من أجل وضع الترتيبات النهائية لانطلاق الجولة الثالثة من محادثات السلام اليمنية المقررة نهاية الشهر الجاري.
 
ووفقا “لبوابة العين” الإماراتية فإن مصادر سياسية أوضحت “أن المبعوث الدولي سيبلغ ممثلي الطرف الانقلابي بموعد ومكان الجولة المقبلة من المحادثات، المتوقع عقدها في الكويت أو الأردن كما سيناقش معهم تعهداتهم السابقة بالإفراج عن وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي ورفاقه وجميع المعتقلين، باعتبار ذلك من متطلبات بناء الثقة والمساعدة على إنجاح المحادثات”.
 
وطبقا للمصادر، “فإن المبعوث الدولي كان التقى الجانب الحكومي، وأبلغته السلطة الشرعية أنه لا اعتراض لديها على مكان وزمان عقد الجولة المقبلة من محادثات السلام بشرط أن يلتزم الطرف الانقلابي بتعهداته المتعلقة بإجراءات بناء الثقة، والتي قطعت قبل الجولة الثانية من المحادثات التي عقدت منتصف ديسمبر الماضي، ولم ينفذوا تعهداتهم”.
 
وتوقعت حدوث تقدم كبير في التحضير للجولة المقبلة من محادثات السلام، استناداً إلى التقدم الحاصل في المحادثات التي يجريها ممثلون عن الحوثيين في جنوب المملكة العربية السعودية، والتزامهم بوقف الهجمات عبر الحدود.

Total time: 0.0517