أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

نجم الفضائيات صورتهُ تغزو مواقع التواصل الاجتماعي.. إعلامي يمني أتفق عليه الجميع

- صنعاء
تجتاح صوره مواقع التواصل الاجتماعي عند قرب حلول شهر رمضان من كل عام، ويكثر الحديث عن مناقبه ويزيد الحنين إليه وإلى برنامجه الرمضاني الممتع.
 
المذيع الراحل يحيى علاو، قدم على طوال 15 عاما برنامجا ميدانيا يحمل اسم “فرسان الميدان” كانت تبثه الفضائية الرسمية، قبل أن ينتقل في السنوات الأخيرة لقناة أخرى ويجوب كل محافظات الجمهورية.
 
ورحل الرج يحيى فجأة في حزيران/يونيو 2010 بعد معاناة مع مرض السرطان دون التفات من الجهات المعنية ليتكفل الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي آنذاك بنفقة علاجه نظرا للعلاقة الطيبة معه، حيث تلقى يحيى دراسته الجامعية بقسم الإعلام بكلية الآداب بجامعة الملك عبد العزيز في جدة وحقق نتائج متقدمة.
 
رحيل يحيى ترك ثغرة كبيرة في خارطة البرامج الرمضانية اليمنية، وحاولت إحدى القنوات المحلية تغطيتها من خلال تقديم ذات البرنامج وبنفس الفكرة، إلا أنها أخفقت في إضفاء ذات النكهة التي يقدمها “علاو”.
 
رمضان 1437ه لا تخلو القنوات اليمنية من بث حلقاته المسجلة لإضافة النكهة العلاوية علی روحانيات رمضان و يتابعه جميع اليمنيين بكل شغف و لهفة.
 
ولد يحيى علاو في بلدة )خدير( في مديرية )دمنة خدير(،بمحافظة تعز، وفيها درس القرآن الكريم، ومبادئ الفقه على يد أبيه، ثم انتقل إلى مدينة الحديدة، فدرس فيها حتى أكمل الثانوية العامة، وجاء ترتيبه الأول على طلبة الجمهورية في القسم الأدبي عام 1398هـ/ 1978م.
 
ابتعث دراسيًّا إلى المملكة العربية السعودية، فالتحق بقسم الإذاعة والتلفزيون في كلية الإعلام بجامعة الملك )عبد العزيز( في مدينة جدة، وحصل على شهادة البكالوريوس عام 1405هـ/ 1985م، ثم حصل على أكثر من دورة تدريبية في الإعلام في سوريا وتونس وغيرها.
 
عمل مذيعًا غير متفرغ في إذاعة الحديدة بين عامي 1402هـ/ 1982م، و1405هـ/ 1985م، ثم تعين عضوًا في إدارة الاستعراض عام 1406هـ/ 1986م، ثم عضوًا في إدارة البرامج في تلفزيون صنعاء، فعمل على تقديم عدد من البرامج المميزة، مثل: )عالم عجيب(، و)قاموس المعرفة(، و)فرسان الميدان(، ثم تعين مسئولاًعن البرامج العلمية والتعليمية بدرجة مدير عام.
 
شارك في عدد من الفعاليات الإعلامية العربية في تونس والقاهرة وغيرها، وله كتابات في عدد من الصحف اليمنية، وهو عضو في نقابة الصحفيين اليمنيين، ومتزوج، وأب لسبع بنات، وأربعة أبناء.

Total time: 0.0748