أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

السفارة الهندية تحذر اليمنيين من السماسرة وتزيل شرط كان يصعب على كثير من اليمنيين تحقيقه للحصول على التأشيرة

- جيبوتي

قالت سفارة الهند لدى الجمهورية اليمنية - والتي تؤدي مهامها بشكل مؤقت من جيبوتي - بأن السفارة تقوم بإصدار أنواع مختلفة من التأشيرات للمواطنين اليمنيين الذين يأتون شخصيا إلى مقر السفارة في جيبوتي مع كامل الوثائق المطلوبة بالإضافة إلى ذلك.

واوضحت السفارة في بيان صحفي- تلقى، بوابة اليمن، نسخة منه - انه من أجل مساعدة طالبي التأشيرات الطبية الذين ليسوا في وضع يسمح لهم بالسفر إلى جيبوتي، فإن السفارة قد تنازلت عن شرط حضورهم الشخصي إلى جيبوتي، وفتحت الباب لاستقبال طلباتهم للتأشيرة في حال زيارتهم مكتب السفارة في صنعاء و تقديم وثائقهم شخصيا.

وكشفت السفارة في بيانها عن تلقيها شكاوى تفيد بأنه تم الطلب من طالبي التأشيرات دفع حوالي ثلاثة أضعاف رسوم التأشيرة الفعلية من قبل السماسرة الذين يدعون كذباً بأنهم وكلاء معتمدين للسفارة الهندية في صنعاء مؤكدة بأنه لا يوجد لديها أي ممثلين معتمدين - لا في اليمن ولا في جيبوتي - لإصدار التأشيرات، وتطلب من جميع المتقدمين للتأشيرات التعامل فقط مع السفارة مباشرة لتجنب دفع أي مبالغ إضافية غير رسوم التأشيرة الفعلية، عن طريق ما يدعى "رسوم الخدمات" من هؤلاء الوكلاء مشيرة أن الرسوم الفعلية للتأشيرة الطبية التي تتقاضاها السفارة هي 115دولار أميركي (مائة وخمسة عشر دولارا أمريكيا) على التأشيرة الواحدة، بالإضافة إلى 500 ريال يمني لصالح صندوق رعاية الجالية الهندية.

ونبهت السفارة طالبي التأشيرات في المستقبل، بأنه يجري إصدار تأشيرات هندية مزورة من قبل بعض السماسرة في اليمن، حيث ألقت سلطات المطارات في الهند القبض على من يحملون التأشيرات المزورة عند إبراز جوازات سفرهم لموظف الهجرة ودعت المتقدمين أن يتأكدوا من تواصلهم مع طاقم السفارة بشكل مباشر.

ووضعت السفارة في ختام بيانها عناوينها للحصول على معلومات تتعلق بالتأشيرات، يمكنكم الاتصال بالموظفين المحليين بالسفارة في صنعاء على الهاتف 01-433631/2.

وفي حال وجود أي شكاوى تتعلق بالتأشيرات ، يطلب من المتقدم إرساله إلى مدير السفارة الهندية بصنعاء، المقر: جيبوتي على ايميل : ambassador@eoisanaa.org أو الإتصال على00253 - 21350632

Total time: 0.055