أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

السيسي يلتقي كلينتون وترامب ويعد هادي بدعم الحكومة اليمنية

بدأ الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي نشاطه الرسمي أمس في نيويورك، وترأس اجتماع مجلس السلم والأمن الأفريقي، كما التقى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وعدداً من المسؤولين المشاركين في اجتماعات الجمعية العامة للمنظمة الدولية.

ويفترض أن يكون التقى مساء أمس مرشحة الحزب الديموقراطي للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون ومنافسها الجمهوري دونالد ترامب.


والتقى السيسي أول من أمس نظيره اليمني عبدربه منصور هادي وتعهد »دعم استقرار اليمن ووحدته«، ونقل عنه بيان رئاسي تأكيده »وقوف مصر إلى جانب اليمن الشقيق ومواصلة دعمها الحكومة الشرعية والرئيس هادي«، مشيراً إلى»حرص مصر على دعم جهود استقرار الدولة اليمنية ووحدتها وسلامة أراضيها«. وأشار إلى »أهمية متابعة نتائج اللجنة المشتركة بين البلدين التي عقدت في القاهرة في آب )أغسطس( الماضي، بما يساهم في الدفع قدماً بالتعاون الثنائي في مختلف القطاعات«.


وأكد أهمية الاستمرار في التشاور الوثيق بين الجانبين في إطار مجلس الأمن والمحافل الدولية الأخرى«، داعياً إلى»مواصلة المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة سعياً للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً لمقررات الشرعية الدولية«.

ونقل البيان المصري عن الرئيس اليمني »إعرابه عن تقدير بلاده مواقف مصر الداعمة للحكومة الشرعية في اليمن، سواء في إطار التحالف العربي أو من خلال الدفاع عن مصالح اليمن في مجلس الأمن والمحافل الدولية«.



وأكد »محورية دور مصر باعتبارها الدعامة الرئيسة لأمن واستقرار المنطقة«، مشيراً إلى تطلع بلاده إلى»مواصلة مصر دعمها اليمن وتكثيف التعاون بين البلدين على جميع الأصعدة خلال الفترة المقبلة«.

Total time: 0.0586