أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

العرادة يستقبل فريق الخبراء الأممي بعد وصوله مأرب لهذه المهمة

وصل عضوي فريق خبراء مجلس الأمن الدولي وولف كريستيان وماري لويز توغاس، للإطلاع على الوضع الانساني والحقوقي في المحافظة المكتظة بالسكان والنازحين.
 
وقال موقع "الثورة نت" الحكومي، إن محافظ مأرب، سلطان العرادة التقى الوفد وأطلعهم على الوضع الإنساني في المحافظات وانتهاكات الحوثيين.
 
وخلال اللقاء رحب المحافظ العرادة بالوفد وأطلعهم على الوضع الإنساني الناجم عن استمرار تدفق النازحين إلى مأرب التي باتت تشكل أكبر تجمعا للنازحين في الجمهورية، وماتتعرض له من قصف واستهداف ممنهج للأحياء السكنية والمنشآت العامة والمدنية بالصواريخ الباليستية المحرمة دولياً.
 
وأكد المحافظ العرادة أن جماعة الحوثي استهدفت محافظة مأرب منذ 2015 وحتى2020م بمئات الصواريخ الباليستية أسفرت عن مقتل وإصابة المئات من المدنيين الأبرياء، كما قامت بتفجير منازل المواطنين و المدارس وقصف المستشفيات والمراكز الصحية، ودور العبادة، حتى وصل الأمر بها إلى استهداف مصادر الحياة من آبار وخزانات المياه، وزراعة الألغام في الطرقات والمزارع وأماكن الرعي، والكثير من الانتهاكات التي ترقى إلى جرائم حرب.
 
وأثنى المحافظ العرادة على ما يبذله فريق خبراء مجلس الأمن من جهود كبيرة في فضح الانتهاكات الحوثية التي طالت الشعب اليمني .
 
مؤكدا أن ماتورده تقارير الخبراء من انتهاكات جرى التحقق منها لاتمثل سوى النزر اليسير من الجرائم التي تمارسها جماعة الحوثي والتي يصعب حصرها ومتابعتها.
 
وأكد المحافظ العرادة أن السلطة المحلية ستعمل كل مابوسعها لتسهيل مهمة الفريق للاطلاع على الواقع عن قرب..

Total time: 0.0558