أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أكد ضرورة تسريع إنجاز تأهيل وترميم بقية المدارس المتضررة: وزير التربية يلتقي مدير البرامج الفنية بالوكالة الامريكية للتنمية

- أسماء حيدر البزاز
أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول ضرورة تسريع إنجاز تأهيل وترميم بقية المدارس المتضررة من الأحداث في محافظات "عدن، لحج، أبين".
 
وأشار خلال لقائه اليوم بصنعاء مدير البرامج الفنية بالوكالة الامريكية للتنمية الدولية الدكتور تشارلز سواجمان إلى اهمية تضافر الجهود و التنسيق المتناغم بين شركاء التنمية لضمان الاستفادة القصوى من إسهاماتهم في الارتقاء بالعملية التعليمية ويكفل تنفيذ الخطط والبرامج الداعمة لها.
 
وأشاد الوزير الاشول بإسهامات الوكالة الامريكية سيما إنجازها لترميم وتأهيل 10 مدارس متضررة من الاحداث من أصل 18 مدرسة و كذا دورها في برنامج النهج السريع للقراءة للصفوف من 1 - 3 مع ضرورة تسريع العمل به .. داعيا الى اهمية تطوير مجالات التعاون خاصة فيما يتعلق بأولويات الوزارة في المرحلة الراهنة.
 
وكان اللقاء تطرق إلى عدد من البرامج والانشطة التي تدعمها الوكالة الامريكية للتنمية في قطاع التعليم سيما توفير 20 الف مقعد دراسي، والآليات الكفيلة بتسريع تسليمها وكذا الحملة الإعلامية للتوعية بأهمية القرائية ودور الوزارة و الاسرة و المدرسة في دعمها.
 

حضر اللقاء مدير مشروع تحسين معيشة المجتمع الممول من الوكالة الامريكية للتنمية آد أسكوت ورئيس فريق التعليم بالوكالة الدكتور عبدالحميد العجمي ومدير عام التخطيط بالوزارة عبدالرحمن السماوي.

Total time: 0.0538