أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عـاجـل: الحوثي يرفض وقف إطلاق النار في دماج، ويمنع الجيش من الانتشار، وعبدالقادر هلال يعود غاضباً إلى صنعاء

- خاص

بعد التوقيع على اتفاقية وقف إطلاق النار بين السلفيين والحوثيين بالقصر الجمهورية برئاسية اللجنة الرئاسية برئاسة عبدالقادر هلال واللجنة الرئاسية السابقة، واللجنة الامنية والعديد من اللجان الاخرى، نص الاتفاق على وقف إطلاق النار منذ الساعة السادسة من صباح اليوم الخميس وأن يقوم الجيش بالانتشار في منطقة دماج، وانسحاب الطرفين من مواقعهم، إلا ان الحوثييون رفضوا وقف إطلاق النار، وقاموا بمنع الجيش من دخول دماج والتمركز في المواقع، كما قام الحوثي بقصف مركز دار الحديث بدماج بالأسلحة الثقيلة من دبابات ومدافع وهاونات، واسلحة متوسطة.

وقال الناطق الرسمي باسم السلفيين في دماج، واحد مندوبي السلفيين للتوقيع على اتقاق وقف إطلاق النار "سرور الوادعي" ان الحوثي عاود قصفه على المنطقة ومنع الجيش من الدخول إلى دماج والتمركز في المواقع، وقام برفض اتفاق وقف إطلاق النار.

وأضاف الوادعي قائلا: اطالب الدولة بالقيام بواجبها تجاه الحوثي الذي تمرد على كل الاتفاقات والمواثيق، وتمرد على كل اللجان الأمنية والرئاسية، ورفض الالتزام بالصلح.

من جهة اخرى علم موقع أخبار الساعة من مصادر خاصة ان اللواء عبد القادر هلال رئيس اللجنة الرئاسية وراعي اتقاق الصلح بين السلفيين والحوثيين بصعدة غادر محافظة صعدة غاضباً بعد رفض الحوثي الالتزام بوقف إطلاق النار ومنع دخول الجيش إلى منطقة دماج.

Total time: 0.0576