أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

توكل كرمان تهاجم الرئيس هادي (تفاصيل)

- محمد عبدالملك

خاطبت السيدة اليمنية توكل كرمان  - الحائزة توكل كرمان – الرئيس  هادي  بقولها  : لا تزج بالجيش للقتال مع احد الاطراف المتصارعة ضد طرف آخر لكن زج بالجيش لسحب اسلحة الأطراف المتصارعة وإلا فأنت لا تدري ماذا تفعل .

وواصلت  كرمان تعليقها على  حديث هادي عن حيادية موقف الجيش  موضحة أن  ذلك يعني وجود جماعات متقاتلة مستقلة وذات سيادة  ستلحق بسمعة اليمن   اضراراً  بالغة  ويجعلها تبدوا  أمام العالم دولة فاشلة غير صالحة للسياحة والاستثمار وغير مؤهلة حتى  لتلقي المساعدات والقروض .

 وتابعت القيادية  في الثورة الشبابية كرمان  حديثها  الى هادي  : قل لنا من هي الاطراف المتصارعة ؟ ماحجم عتاد وعدد كل طرف ماهي ضحاياهم بالأرقام والأسماء ؟ ولا تكتفي بالقول انك محايد في الصراع، فقولك هذا ليس أكثر من دعوة للصراع وإذكاء له  .

مشيرة اليه  بالقول:  ان كنت ترى من مخرجات مؤتمر الحوار فقط الأقلمة وتعمل على انجازها دون كافة المخرجات المتعلقة بإقامة مؤسسات الدولة الرشيدة فأنت تسوق الجميع نحو الضياع .

وفي سلسلة  تغريدات لها على  صفحة  فيسبوك  تحدثت  كرمان  : مادام ياسين معتكف وهادي محايد فإن اليمن ليست بخير  مشيرة الى  ان جماعة الحوثي قد وقعت على مخرجات مؤتمر الحوار وعليه فإن المشكلة ليست في جماعة الحوثي، جذر المشكلة الحقيقة في الذي يتهرب عن تنفيذ تلك المخرجات .

أعلى النموذج

واعتبرت  كرمان  بقاء موقف الجيش الحيايدي   وسط سبعين مليون قطعة سلاح   دعوة لحرب اهلية من طاقة الى طاقة  حد تعبيرها . 

وطالبت توكل  الكشف عن الاطراف المسلحة المتصارعة وحجم العتاد وعدد كل طرف ماهي ضحاياهم بالأرقام والأسماء من هو المعتدي ومن هو الطرف المعتدى عليه .

كما طالبت بالمقابل  الدولة بنزع السلاح عن المليشيات المسلحة وتسليمها للدولة باعتبارها صاحبة الحق الحصري في امتلاك السلاح ولا يجب على الدولة أن تكتفي بالحياد في الصراع فهو دعوة للصراع وإذكاء له حد تعبيرها .

Total time: 0.0574