أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الرئيس السابق "صالح" يقوم بزيارة الأحياء السكنية المتضررة من القصف بصنعاء

- صنعاء
زار الرئيس السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام، علي عبدالله صالح، الأربعاء، عدداً من الأحياء السكنية التي تعرضت للقصف السعودي بالعاصمة صنعاء.
 
وخلال زيارته استمع صالح إلى عدد من قيادات المؤتمر الشعبي عن حجم الأضرار التي خلفها القصف السعودي على تلك الأحياء والدمار الشامل الذي تعرضت له.
 
إلى ذلك أكد صالح، الخميس، في لقائه عدداً من قيادات المؤتمر الشعبي بالعاصمة صنعاء، أن المؤتمر لن يألو جهداً في تقديم كل ما من شأنه العودة باليمنيين إلى المسار السياسي والحوار من حيث توقف والالتزام بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذيه ومخرجات الحوار الوطني المتوافق عليها واتفاق السلم والشراكة وملحقه الامني.
 
وشدد صالح، على أن المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي، وبما يمكنهم كأحزاب سياسية، يتواصلون مع مختلف أطراف العمل الوطني في الداخل الذين لديهم موقف مبدئي ضد أى عدوان على اليمن وانتهاك لحقوق اليمنيين، كما هو مع من يمكنه التواصل معه من الاخوة والأشقاء في مختلف العواصم العربية.
 
وحث قيادات المؤتمر وأحزاب التحالف في كل مكان متواجدة فيه سواءً في عواصم الدول العربية والإسلامية أو دول العالم الصديق، أن تساند جهود الوفد الرسمي للمؤتمر الشعبي العام والذي يبذل جهوداً متواصلة منذ غادر العاصمة صنعاء، في لقاءاته مع القيادات الرسمية وغير الرسمية في العواصم ذات العلاقة.
 
متمنياً، أن يتم تدارك التدهور، والتوصل لتسوية سياسية تجنب اليمن والمنطقة مزيداً من تعقيد الأوضاع وتفجر الصراعات.
 
وتواصل قيادات المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي، جهودها السياسية في مختلف العواصم العربية، كما هو الحال في داخل الجمهورية اليمنية، للتوصل لما من شأنه إيقاف العدوان.

Total time: 3.7796