أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثيون يعلنون تصنيع صواريخ جديدة قبيل أيامٍ من مشاورات جنيف 2

- الاناضول
أعلن الحوثيون، مساء أمس السبت، عن منظومة صواريخ جديدة من جيل الصرخة، محلية الصنع، وذلك قبل أيام من إنطلاق مشاورات جنيف2 التي يشاركون فيها مع الحكومة الشرعية، برعاية أممية.

وقال تلفزيون المسيرة، التابع للحوثيين، إن صاروخ " الصرخة 3"، يبلغ مداه 17 كم، ويحمل رأساً وزنه 15 كجم، وطوله 2,4 م، ويحمل صاعقا أماميا، وآخرا خلفيا مخفي يمكن تفجيره عن بُعد.

وكان الحوثيون، قد أعلنوا سابقاً، عن تصنيع صواريخ الصرخة1، ومنظومة " الزلازل" 1و2 ، والنجم الثاقب، وقالوا إنها تختلف من حيث القدرة التدميرية والمدى والسرعة.

وذكرت القناة، أمس أن المنظومات الصاروخية التي صنّعوها، تمتلك قدرات على المناورة والاختراق، بالإضافة إلى السرعة وقوة الانفجار الشديدة، و صُنعت بحسب طبيعة الأهداف العسكرية .

ويأتي إعلان الحوثيين عن سلاحهم الجديد، الذي لم يعلنوا في أي الجبهات سيقومون بإستخدامه، قبل أيام من إنطلاق مشاورات جنيف2 بين الأطراف اليمنية، والتي تشترط الأمم المتحدة أن تتزامن مع وقفٍ لإطلاق النار.

وأوضح رئيس الوفد التفاوضي للحوثيين "محمد عبدالسلام" في مؤتمر صحفي بصنعاء قبيل توجههم إلى جنيف، أمس السبت، أن توقف إطلاق النار في الداخل مرهون بتوقف غارات التحالف العربي، التي يشنها ضدهم منذ 26 مارس الماضي .

Total time: 0.0778