أخبار الساعة » فنون وثقافة » فنون

جمعية المنشدين اليمنيين تحتفل بالمولد النبوي الشريف وتكرم المثقفين والمهتمين

- سامي الصوفي
نظمت جمعية المنشدين اليمنيين صباح اليوم احتفالية خاصة بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم .
وأنشدت فرقة جمعية المنشدين باقة من الأناشيد الإسلامية وقدمت أروع ما لديها من توشيحات والتي جسدت عظمة هذه المناسبة الكريمة والغالية على نفوس وقلوب جميع اليمنيين بشكل خاص وعلى قلوب الأمة العربية والإسلامية بشكل عام.
وفي الإحتفالية أكدت نائب وزير الثقافة هدى أبلان على أهمية وعظمة هذه المناسبة التي يحتفل بها العالم العربي والإسلامي بذكرى مولد سيد الخلق واشرف المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم المرسل رحمة للعاملين وليخرج الناس من الظلمات الى النور.. مشيرة الى أن الاحتفال والتي تأتي بذكرى مولد النبي الذي علم الانسانية من علم الله وهديت الأمة على يده وكان هاديها نحو الخير والمحبة والسلام .
كما أكدت على أهمية أن يكون الاحتفال بهذه الذكرى مناسبة لان نستلهم منها دلالات ومعاني التفرد الانساني واليقين الرباني وعمق وعظمة التحولات التي انجزتها هذه الرسالة الالهية واخرجت الناس من الكفر إلى الايمان ومن غياهب العبودية والجهل الى فضاءات النور والمعرفة باعتبارها رسالة مفعمة بمعاني الحق والعدل والسلام والإيمان .
وقالت أن الإحتفال بمناسبة المولد النبوي هو اليقين والتعايش الانساني بين الامم وعظمة هذه القيم والمعاني .
من جانبه شدد رئيس جمعية المنشدين اليمنيين على محسن الاكوع على أهمية الإحتفال بهذه المناسبة .. مشيراً إلى أن جمعيته اختارت الكثير من الألوان الفنية لتليق بهذه المناسبة الإسلامية العظيمة والغالية على نفوس اليمنيين والمسلمين أجمع.
وقال أيضاً إن الجمعية كانت حريصة على إقامة مثل هذه الفعالية في كل عام باعتبارها من اولويات الانشطة والفعاليات الخاصة بالجمعية ومن أهم شعائر الله وباعتبارها أيضاً محطة مهمة من المحطات التي ينبغي الوقوف عندها وتمثل معانيها وقيمها واخلاقياتها وكونها مثلت نقطة تحول في تاريخ البشرية كافة وفي التاريخ الإسلامي أجمع .
من جانب آخر أكد وكيل وزارة السياحة للبرامج والأنشطة مطهر تقي على أهمية المناسبة وعظمتها والتي تمثل دعوة البشرية الى احترام بعضها وتعزيز الصلات والوشائج فيما بينها على عكس تلك الصورة المسمومة والمليئة بالحقد والكراهية .
وأعقب الفعالية الفنية والخطابية تكريم عدد كبير من العلماء والادباء والشعراء والمثقفين والشخصيات الدينية والمهتمة من قبل قدمت قيادة الجمعية بمعية نائب وزير الثقافة.

Total time: 0.0601