أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

في السعودية .. أشهر المطاعم تُقدّم لزبائنها لحوم أغنام ميّتة ومريضة .صور.

- متابعات

ضبطت شرطة الطائف بالسعودية، عدداً من المطاعم الشهيرة تستخدم كمياتٍ من لحوم أغنام ميتة ومريضة، يقوم بذبحها وتجهيزها ثلاثة من الوافدين السوريين.

وكشفت التحقيقات انهم حولوا مزرعةً موقعاً للذبح والتخزين ومنها النقل لتلك المطاعم أو من خلال مندوبين يتولون تلك المهمة .

في السعودية .. أشهر المطاعم تُقدّم لزبائنها لحوم أغنام ميّتة ومريضة .صور.
ووفقاً لفواتير رسمية، فقد تأكد سحب تلك المطاعم لكميات منها وبأعداد ومبالغ كبيرة، وتمويلهم لبيعها من قبلهم وإدخالها في الوجبات المُقدمة عن طريق تلك المطاعم التي تجد إقبالاً منقطع النظير باعتبارها هي الأشهر، في علامةٍ واضحة لمدى العلاقة بين هؤلاء المخالفين من الباعة، والمتملكين لتلك المطاعم من الأجانب تحت تستر بعض المواطنين الذين يتفاضون مبالغ شهرية مُقابل الاسم والنظام.

وداهمت قوة امنية الموقع فجر الثلاثاء  لتكتشف تحويل المزرعة لمكان لذبح الأغنام المريضة والنافقة، بعضها تم ذبحه بطرق غير شرعية، وتركها في ثلاجات لفترات طويلة، وبعضها كان مُغطى بأكياس وأخياش داخل غُرف مليئة بالملابس المُتسخة الخاصة بالعمالة، وظهر عليها التعفن، من خلال الروائح الكريهة التي كانت تنبعث منها.

في السعودية .. أشهر المطاعم تُقدّم لزبائنها لحوم أغنام ميّتة ومريضة .صور.
وعُثر على عدد من رؤوس الأغنام بداخل تلك المزرعة يزيد عددها عن 200 رأس، في غالبيتها هزيلة .

وتم تسليم الموقع بمضبوطاته لمخفر شرطة العرفاء شمال الطائف ، والذي استوقف العمالة بعد اعترافهم بتلك المخالفات و تم إعداد محضر مُشترك بين الشرطة والبلدية، والتي بدورها استلمت القضية كونها جهة الاختصاص ، لحين استكمال الإجراءات النظامية حيالها.

Total time: 0.1076