أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

أسماء 62 قتيلاً في سقوط طائرة إماراتية " تفاصيل الحادث بالكامل "

- وكالات
أعلنت شركة «فلاي دبي» عن تحطم رحلتها رقم«FZ981» أثناء هبوطها في مطار مدينة «روستوف أون دون» الروسية ما أسفر عن سقوط ضحايا.
 
وذكرت الشركة في بيان لها اليوم السبت «يؤسفنا أن نؤكد أن رحلتنا FZ981 قد تحطمت أثناء هبوطها وأن سقوط ضحايا جراء هذا الحادث المأساوي قد تأكد».
 
 
 
وقالت لجنة التحقيق في بيان «حسب المعلومات الأولية، كان على متن الطائرة 55 راكباً وطاقم من سبعة أفراد وتوفوا جميعاً».وكانت وزارة الحالات الطارئة الروسية تحدثت عن 61 متوفىً هم 55 راكباً وطاقم من ستة أفراد.
 
وأضافت الشركة أن «الطائرة غادرت مطار دبي الدولي في الساعة 18:20 بتوقيت غرينيتش متجهة إلى روستوف أون دون وقد وقع الحادث في روستوف أون دون في الساعة 00.50 بتوقيت غرينيتش»، مشيرة إلى أن الشركة تقوم حالياً بجمع معلومات كافية عن الحادث بالسرعة القصوى.
 
وكان مسؤول في وزارة الطوارئ الروسية قد أعلن وفاة جميع ركاب وطاقم الطائرة من طراز «بوينغ 737» والتي كانت تقل 55 راكباً بالإضافة إلى طاقم مؤلف من 6 أفراد.
 
وأوضح بيان لوزارة الطوارئ الروسية أن الطائرة ألغت محاولة أولى للهبوط بسبب سوء الأحوال الجوية قبل أن تسقط أثناء تكرارها المحاولة. 
 
تقدمت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت، بخالص التعازي لجميع أسر الضحايا ولذويهم وللحكومة والشعب الروسي جراء حادث طائرة «فلاي دبي» في مطار مدينة «روستوف- أون- دون».
 
وقتل 62 شخصاً، هم 55 راكباً وطاقم من 7 أفراد، مساء أمس الجمعة، على متن طائرة «بوينغ 737» تابعة لشركة «فلاي دبي».
 
وقال مسؤولون ومحققون إن سوء الأحوال الجوية هو السبب الرئيسي في سقوط الطائرة، فالرياح كانت قوية جداً في محيط المطار، والطائرة حاولت الهبوط مرتين على مدى ساعتين قبل أن تتحطم.
أما عن جنسيات ضحايا حادث الطائرة من الركاب فهم: 44 روسيا و8 أوكرانيين وهنديان وأوزبكي، ولم تعرف حتى الآن جنسيات أفراد طاقم الطائرة.
وفيما يلي قائمة بأسماء الضحايا، بحسب موقع العربية:
 
1. Larissa Allen
2. Hanna Andreyeva
3. Elvira Belyakova
 
4. Victor blithely
 
5. Victoria Bevzyuk
 
6. Marina Bevzyuk
 
7. Julia Mute
 
8. Sergey Mute
 
9. Galina Bolgova
 
10. Alexander Bozhko
 
11. Olga Bozhko
 
12. Alina Berezina
 
13. Konstantin Chebotarev
 
14. Svetlana Chebotarev
 
15. Dmitry Chernov
 
16. Elena Chernova
 
17. Kirill Chistyakov
 
18. Oleg Chistyakov
 
19. Victoria Chistyakov
 
20. Vladimir Fedyanin
 
21. Valery Gamow
 
22. Lyudmila Goncharova
 
23. Elena Kaliberda
 
24. Sergey Kaliberda
 
25. Olesya Karavantseva
 
26. Irina Karpenko
 
27. Katirveli Ayapan
 
28. Olga Klimenko
 
29. Paul Koposov
 
30. Anastasia Koposova
 
31. Koposova Daria
 
32. Koposova Lyudmila
 
33. Raisa Loboda
 
34. Olga Mayachenko
 
35. Siam Mohan
 
36. Inna Negodaeva
 
37. Anna Osipova
 
38. Galina Pakus
 
39. Igor Pakus
 
40. Alex Shangqing
 
41. Irina Shangqing
 
42. Nikolai Shlipchenko
 
43. Valentine Somin
 
44. Mann Serhieva
 
45. Natalia Tarasenko
 
46. Svitlana Tsehelska
 
47. Danilo Tsihelski
 
48. Pavlo Tsihelski
 
49. Natalia Veremeevskaya
 
50. Alexander Veremeyvsky
 
51. Vitaly Veremeevsky
 
52. Valentin Voronov
 
53. Larisa Zheved
 
54. Tatyana Kravchenko
 
55. Nikolay Karpenko
 
 هذا وقد أعلن سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس مجلس إدارة شركة «فلاي دبي» أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وفق آلية الاستجابة للأزمات في حادثة تحطم طائرة فلاي دبي أثناء هبوطها في مطار مدينة روستوف أون دون الروسية، مشدداً على أن حكومة دبي لا تدخر جهداً في تقديم أشكال الدعم الممكنة كافة لذوي الضحايا.
 
ويوجد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم ومنذ الإعلان عن الحادث بمقر غرفة عمليات فلاي دبي حيث يترأس عملية إدارة الأزمة وقيادة فريق جمع المعلومات عن ملابسات الحادث.
 
من جانبه قال سيف السويدي المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني «لن ندخر جهداً لتقديم المساعدة لذوي الضحايا»، مؤكداً أن سفارة الدولة في روسيا فتحت مكتباً لمتابعة تطورات الحادث وتقديم المساعدة لأهالي الضحايا والرد على جميع الاستفسارات.
 صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» بعث ببرقية تعزية الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية في ضحايا حادث تحطم طائرة «فلاي دبي» أثناء هبوطها في مطار مدينة «روستوف أون دون» الروسية فجر اليوم.
وأعرب صاحب السمو رئيس الدولة في برقيته عن خالص العزاء والمواساة للرئيس الروسي والشعب الروسي الصديق ولأسر الضحايا في هذا الحادث الأليم.
كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة برقيتي تعزية مماثلتين الى فخامة الرئيس الروسي.

Total time: 0.0626