آخر الأخبار :
ماذا دار في جلسة مجلس الأمن حول اليمن ( تفاصيل) مليشيا الحوثي تفجر مسجدا ومركزا لتحفيظ القرآن الكريم في "عبس" بحجة مقتل 8 مسلحين من "القاعدة" بينهم قيادي و3 جنود في اليمن صعقًا بالكهرباء .. تعذيب مواطن يمني حتى الموت على أيدي الأمن في هذه ’’المملكة العربية‘‘ (صورة) قرار عاجل من الملك سلمان الحوثيون يدمرون “دار الحجر” أشهر معلم أثري في اليمن إرتفاع مفاجئ لأسعار اللحوم .. شاهد بكم أصبحت قيمة الكيلو! كشف بإسماء المحطات الذي يتوفر فيها مادة البنزين في امانة العاصمة لهذا اليوم الأحد محافظ تعز يصدم الجميع ويغادر الى امريكا ويرفض العودة الى اليمن .. لهذا السبب! سهل الملك سلمان له كل الصعاب... السعودية تنتظر حدثا هاما بعد 12 يوما

أخبار الساعة » الاقتصادية » دولية

لأول مرة في تاريخ العملة الأمريكية سيدة سوداء على ورقة 20 دولار الجديدة

لأول مرة في تاريخ العملة الأمريكية سيدة سوداء على ورقة 20 دولار الجديدة

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 21-04-2016    | منذ: 2 سنوات مضت
لأول مرة في تاريخ الأوراق المالية الأمريكية، الدولار، ستحمل الورقة الجديدة من فئة 20 دولاراً صورة سيدة سوداء البشرة، الناشطة الحقوقية الأمريكية المناهضة للرق والجارية السابقة، هارييت توبمان، بقرار من من وزارة الخزانة الأمريكية.
ومن المنتظر أن يُعلن وزير الخزانة الأمريكي جاك لاو، رسمياً هذا القرار مساء الأربعاء بالتوقيت المحلي في الولايات المتحدة، عن قرار وضع صورة هارييت توبمان التي عاشت بين 1822 و 1913، حسب مصدر مسؤول.
 
وأعلنت وزارة الخزانة منذ يونيو 2015، نيتها في تغيير صورة ورقة 10 دولارات، التي تحمل صورة أول وزير للخزانة ألكسندر هاملتون، بصورة نسائية.
 
امتعاض
 
وأثار الإعلان امتعاضاً واسعاً ودعوات للاحتفاظ بصورة أحد واضعي الدستور الأمريكي، وتغيير صورة الرئيس السابع أندرو جاكسون على الورقة من فئة 20 دولار.
 
ولتجاوز الرفض المُعلن أطلقت الوزارة دراسة رأي واسعة لاختيار الشخصية النسائية التي يُمكن اعتمادها على الأوراق المالية الأمريكية منذ 100 سنةٍ.
 
وأوضح مصدر من وزارة الخزانة الأمريكية، أن ملايين الأمريكيين شاركوا في الدراسة وفازت روزا باركس المناهضة للفصل العنصري وإليانور روزفلت عقيلة الرئيس الأمريكي السابق، إلى جانب هارييت توبمان بالمراتب الثلاث الأولى. ولكن طباعة الورقة المالية الجديدة مؤجلة إلى 2030 حسب التقارير الصحافية الأمريكية
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (15203) قراءة

Total time: 0.2634