آخر الأخبار :
المهرة: البحث جارٍ عن 25 مفقوداً.. ارتفاع وفيات إعصار "لبان" بالمهرة إلى 11 شخصاً الرئيس هادي يكشف أن البيضاء جنوبية والضالع شمالية (فيديو) إرتفاع جنوني لأسعار الوقود بسقطرى شركة النفط والغاز البريطانية : النفط عند 80 دولاراً للبرميل غير مناسبٍ لكثيرٍ من دول العالم هجم عنيف للحوثيين على القوات المشتركة بالحديدة ومقتل القيادي الحوثي المؤيد (تفاصيل) وزير العدل السعودي : المملكة ثابتة بعدلها وقضية “خاشقجي” وقعت على أرض سيادتها للسعودية الانتقالي الجنوبي يكشف عن القوة التي أجبرتهم على إلغاء فعالية 14 اكتوبر ثلاث شقيقات في عمر الزهور، يلقين حتفهن اختناقا في العاصمة صنعاء (تفاصيل) عدن: وفاة الفنان التمباكي مسموماً بمستشفى الجمهورية مديرية جديدة تقترب من السقوط بالكامل بيد القوات الحكومية.. في هذه الجبهة!

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

في ضربة قاضية لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية.. بتقليل صلاحياتهم .. واعضائها يخرجون عن السمع والطاعة ( تفاصيل )

في ضربة قاضية لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية.. بتقليل صلاحياتهم .. واعضائها يخرجون عن السمع والطاعة ( تفاصيل )

اخبار الساعة - متابعة خاصة   | بتاريخ : 23-04-2016    | منذ: 2 سنوات مضت
لم تكن ردة فعل منسوبي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر متوافقة مع القرار الذي اقره مجلس الوزراء مؤخراً تبعديل صلاحيتهم في إيقاف المخالفين ومطاردتهم أو حتى طلب أوراقهم الثبوتية واختصار عملهم على المناصحة فقط، وتقنين الصلاحيات الممنوحة لهم خاصة ما يتعلق بالضبط والقبض، حيث لجئوا إلى مفتي المملكة عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، لاسترجاع صلاحيتهم
وبطريقة أخرى حاولوا الضغط على أوتار الرأي العام لكي تعود صلاحياتهم كما كانت، مع تردد أنباء حول إضراب أعضاء الهيئة عن العمل بعد التنظيم الجديد الذي شهد سجالاً واسعاً بين مؤيد ومعارض.
في هذا الإطار ذكر عضو مجلس الشورى عيسى الغيث لصحيفة “عين اليوم” أن الإضراب أو الاعتراض على آلية العمل الجديدة للهيئة تتمثل اشكاليتها في عدة جوانب:
أولها حكم الإضراب شرعاً محرم، ويعتبر خروج عن السمع والطاعة لولي الأمر.
ثانياً من الناحية القانونية مجّرم لأنه مخالفة للأنظمة واللوائح والتعليمات المقررة من الدولة ويجب اتخاذ إجراء قانوني في حال الاستمرار ومحاكمتهم.
ثالثاً أن أعضاء الهيئة لطالما تمردوا على المجتمع عبر تجاوزهم للشريعة والنظام واستغلوا الصلاحيات الممنوحة لهم، باستفزاز وتعسف خاصة الآونة الأخيرة وهذا يؤكد أن القرار حكيم وجاء في وقته.
أما أمنياً، فالإضراب ليس له أي اثر امني يمكن الخوف منه خاصة أن رجال الداخلية قادرين على ضبط الأمن والقيام بالصلاحيات التي كانت تتمتع بها الهيئة على أكمل وجه.
وأضاف الغيث: “الدولة ليست بحاجة للنسخة القديمة من رجال الهيئة قبل التنظيم لأن مفاسدهم أكبر من المصالح المرجوة منهم”.
ومن ناحية فكرية أكد الغيث على أن هذا التصرف انذر أننا في بلد غالبيته الصامته تحولت الى ناطقه الان عبر ما توفر لها من منابر مثل تويتر وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي، وأصبحت تنوب عن الدولة ومؤسساتها في قمع الفكر المتطرف والإرهاب في المجتمع ومن هنا تجدر الملاحظة ان غالبية الشعب بعد القرار يقف موقف وطني وسطي معتدل.
من جهته أوضح المحامي ماجد قاروب أن الامتناع عن العمل مرفوض قانونيا لأي موظف حكومي إلا بمسوغ شرعي لان أي موظف في الدولة خاضع لنظام الخدمة المدنية وعليه أن يؤدي وظيفته في احد
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (7231) قراءة

Total time: 0.2249