أخبار الساعة » »

شباب الثورة ينصبون خيامهم في جولة كنتاكي والفرقة تواصل حمايتهم.. وأسماء الذين سقطوا في مجزرة الأمس في القاع وجولة كنتاكي

- صنعاء

تمكن شباب الثورة من نصب خيامهم في جولة كنتاكي في وقت فرضت قوات الفرقة الأولى مدرع سيطرة كاملة على جولة كنتاكي وهربت مجاميع من البلاطجة فيما حوصرت مجاميع أخرى منهم من قبل شباب الثورة في بعض المباني في حوش المرور بجولة كنتاكي ووصل الثوار مسيرتهم إلى جولة صخر ..بعد جسر كنتاكي باتجاه شارع حدة المؤدي إلى دار الرئاسة..
كما فرض شباب الثورة سيطرة كاملة على شارع الزبيري من جولة كنتاكي وحتى جولة عصر وسيطروا على معسكرات البلاطجة أمام وزارة الشباب وجولة عصر - حسب مصادر ميدانية.

وحسب إحصائية أولية للضحايا: "27" شهيداً "17" شهيداً في المستشفى الميداني و"6" في مستشفى جامعة العلوم، "1" في المستشفى الألماني والإحصائية الأولية للجرحى: "272" جريحاً "158" في المستشفى الميداني "75" في جامعة العلوم والتكنولوجيا "32" في الاستشاري "11" في مستشفى الكويت "41" بالغاز السام في المستشفى الميداني.

وشوهدت أعمدة دخان تتصاعد من مبنى تابع لوزارة الأشغال بجوار تقاطع كنتاكي وسط صنعاء بعد اشتباكات بين جنود من قوات الفرقة، وآخرين من الأمن المركزي ومسلحين موالون للنظام يحتمون داخل المبنى، حيث وصلت تعزيزات من قوات الفرقة أولى مدرع إلى المنفذ الجنوبي لساحة التغيير بعد سقوط القتلى والجرحى جراء اعتداءات قوات النظام وجرت اشتباكات مع قوات الأمن المركزي وقناصة موالين للنظام عند جولة كنتاكي التي أسميت جولة النصر.

فيما يلي أسماء الذين سقطوا برصاص الأمن حسب آخر إحصائية وصلتنا من المستشفى الميداني:

1- محمد علي الخاشي - عمران
2- زكريا أحمد الشرفي - حجة
3- يوسف الدغبشي - المحويت
4- محمد صالح التبالي - إب
5- صالح أحمد يعيش - الحيمة
6- ماهر القرماني - الأمانة
7- عمار عبدالله محمد عبدالقادر - إب
8- صالح أحمد صالح البهلولي الامانة – سنحان
9- عبدالسلام حسين الحاشدي - الأمانة
10- رجائي الحمادي - تعز
11- موفق مساعد العظة صنعاء – أرحب
12- عبدالعزيز محمد عثمان العديني - إب
13- لؤي رشاد سالم - عدن
14- ياسر أحمد محمد يقام - عمران
15- حلمي ناصر مسعود اليافعي - شبوه
16- ناصر الاصبحي - تعز
17- زيد إسماعيل حسن مرح - صنعاء – حراز
18- جهاد صالح ناصر عبدالخالق - إب
19- أحمد علي أنعم العريقي - تعز
20- يحيى حمود على الرعيني - إب
21- عمار عبدالله سيف المياسي - إب
22- مظهر محمد مرشد عباد - إب
23- وائل راشد العزاني
24- مجهول

Total time: 0.0582