آخر الأخبار :
الخطوط القطرية تطلق تحذيرا سفير فرنسا لدى صنعاء: هذا هو الحل لأزمة اليمن النائب العام يوجه بإحالة قتلة الشاب وليد فاضل إلى النيابة واحالتهم إلى التحقيق وسرعة ملاحقة الفارين من العدالة الصحفي فتحي بن لزرق : هذا من سيحكم الجنوب.. في حالة تم إسقاط الحكومة الشرعية عدن .. الأمن يفرج عن قيادي في حزب الإصلاح بعد اشهر من اعتقاله حجة.. قيادي حوثي ومرافقوه يعلنون التمرّد ويرفضون القتال في جبهة الساحل الغربي أرامكو السعودية تحترق والحوثيين يعلنون استهدفها "تفاصيل العثور على كنز روسي غارق بقيمة 130 مليار دولار الحوثي يستخدم النساء لزرع الألغام: بيان توضيح من الإعلام بمحافظة الجوف عن قضية المتهمتين سميرة مارش ومانعة حسين الحوثيون يرتكبون مجزرة في مديرية الدريهمي تسفر عن 7 شهداء

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » تحليل ومتابعات

وزير الخارجية الإماراتي "قرقاش" يكشف عن النتائج الاولى للإجتماع الرباعي في لندن حول اليمن

وزير الخارجية الإماراتي "قرقاش" يكشف عن النتائج الاولى للإجتماع الرباعي في لندن حول اليمن

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 20-07-2016    | منذ: 2 سنوات مضت
أعلن وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، تفاصيل حول الاجتماع الرباعي الدولي الذي انعقد في العاصمة البريطانية لندن وضم وزراء خارجية الإمارات والسعودية وأمريكا وبريطانيا.
 
وأوضح قرقاش في تغريدات، على صفحته الشخصية اليوم، أن الاجتماع الرباعي الذي عقد في لندن حول اليمن “إيجابي”، مضيفاً أن وزراء خارجية بريطانيا والولايات المتحدة والسعودية والإمارات، اتفقوا علي دقة المرحلة ودعموا الجهود الدولية”.
 
وأضاف: استعرض المجتمعون جهود السلام الحالية، واتفقوا أن نجاح الحل السياسي يبدأ تسلسله بإنسحاب الحوثيين من العاصمة والمراكز المدنية الرئيسية.
 
وقال إنه “بدا واضحا في إجتماع لندن الرباعي مستوى التنسيق والتوافق بين القوى الإقليمية والدولية المسؤولة، مما سيدعم الجهود السياسية في المرحلة القادمة”. وأضاف: “من المهم أن يعي اليمنيون أهمية الفرصة السانحة في الكويت،والتي قد لا تتكرر، تغليب المصلحة الوطنية فوق الطموحات الفئوية ضروري للعبورمن الأزمة.
 
وكان الاجتماع ضم وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، ونظيره الأميركي، جون كيري، والبريطاني، بوريس جونسون، والإماراتي، عبدالله بن زايد.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (26501) قراءة

Total time: 0.2673