آخر الأخبار :
قوات الجيش والمقاومة تدخل شخب والفاخر والحوثيون يتلقون ضربات موجعة الطب الشرعي يؤكد تعرض طفل حزيز للاغتصاب قبل القتل.. والقبض على المشتبه الرئيسي بالجريمة وزير الدفاع محمد المقدشي يفتح النار من جديد بشأن الولاءات الضيقة للجيش قائد في الجيش الإيراني يعترف بأن الحوثيين جزء من قواتهم ويقول: ثقافة القوات المسلحة الإيرانية تم نقلها إلى جماعة الحوثي في اليمن مجهولون يختطفون قائد الشرطة العسكرية بتعز.. وأنباء عن الإفراج عنه بشروط ! بعد ارتفاع الدولار.. البنك المركزي اليمني يصدر إعلان جديد (نصه) بعد دحر الحوثيين من العديد من المواقع في الضالع.. الجيش والمقاومة يصلان إلى مشارف أولى مناطق محافظة إب شاهد فيديو .. اللاعب البرازيلي سيرجيو ريكارد في الحرم المكي الشريف بعد إعلان دخوله الإسلام عصابة تقوم بسرقة طقم تابع لألوية العمالقة في عدن.. وهذا ما حدث لها! الحوثيون يقتلون نجل الشيخ الحميقاني تعذيباً داخل سجنونهم .. والرئيس هادي يتصل به

أخبار الساعة » الدين والحياة » فتاوى العلماء

الصلاة بـ«تي شيرت» برشلونة وريال مدريد «حرام»

الصلاة بـ«تي شيرت» برشلونة وريال مدريد «حرام»

اخبار الساعة - إعداد عبدالرحمن العنزي   | بتاريخ : 06-10-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

أعلن الفقيه الجزائري الشيخ شمس الدين عن فتوى جزائرية تبطل الصلاة بتي شيرت ناديي برشلونة وريال مدريد لأنهما يحملان الصليب حسب ما أفادت صحيفة النهار الجزائرية.

وأكد الشيخ الجزائري صحةَ الفتاوى التي تحرم الصلاة "بتي شيرتات" تحمل الصليب، وفي مقدمتها نادي برشلونة وريال مدريد الشهيران، لحملهما الصليب."

وقال الشيخ الجزائري إن الأصل في التحريم ليس في هذا النادي أو آخر، وإنما الأصل في حملهما الصليب، وهو محرم شرعا".

وأضاف بأن الصلاة بقميص أو تي شيرت يحمل الصليب أو أي شيء يمجِّد الكفر سواء أكان لبرشلونة أو أي نادٍ آخر أجنبي فهو حرام وغير جائز شرعا، أما غير ذلك فلا ضرر في الأمر".

وألقى الشيخ بالمسؤولية في هذا الشأن على المربِّين الذي لهم الدور في توعية الشباب في الوقوع في مثل هذه المحرمات التي تبدو ظاهريا أمرا عاديا للشباب المسلم الذي له ميول لمناصرة نوادٍ أوروبية كبيرة مثل برشلونة والريال بدرجة خاصة، إلا أن توفر العديد من التشيرتات الخاصة بالنوادي الأوروبية وعليها الصليب، يجعل الصلاة باطلة من وجهة نظره.

ومن جانب آخر انتقد الشيخ شمس تحذيرَ الشيخ السعودي سعد بن جمهور السهيمي، للاعبين من نسيان شكر الله بعد الفوز، معتبرا أن التقصير في هذا الشأن ينقص الإيمان. ووصف الشيخ الجزائري تصريح الشيخ السهيمي بأنه مبالغ فيه، مؤكدا بأن شكر الله لا يتطلب الجهر به.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (22891) قراءة

Total time: 0.1325