أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الهيئة العامة للطيران المدني تناشد السفارات اليمنية ومطارات الدول وتحذر من كارثة انسانية (تفاصيل)

ناشدت الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد السفارات اليمنيه و المطارات تسهيل استضافة الركاب الترانزيت المتواجدين في المطارات لحين فتح مطار صنعاء الدولي وعمل الترتيبات اللازمة لتسيير رحلات إضافية لنقلهم. 
واوضح مدير عام النقل الجوي بالهيئة د. مازن أحمد غانم لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن هناك المئات من ركاب الترانزيت اليمنيين العالقين في مطارات الدول العربيه والأجنبية نتيجة لإيقاف الرحلات إلى مطار صنعاء الدولي والذي يستمر بحسب ما تم ذكره في المواقع الإلكترونية 72 ساعة ابتداء من يومنا هذا الموافق 9 /8 /2016 . 
وأفاد بأن معظم الركاب ليس لديهم القدرة لمواجهة المصاريف المعيشية الخاصة بتلك المطارات كما أن معظم تلك المطارات لا تسمح بدخول اليمنيين إلى دولهم ومن هنا فإن الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد تناشد السفارات اليمنيه و قيادات مطارات تلك الدول بمد يد المساعدة للركاب الترانزيت وتوفير أماكن إستضافة لحين يتم رفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي وعمل الترتيبات اللازمة لتسيير رحلات إضافية لنقل الركاب العالقين في تلك المطارات .. 
كما ناشدت الهيئة المجتمع الدولي بوضع حد لتلك الانتهاكات التي تقوم بها دول التحالف و التي تزيد من معاناة الشعب اليمني في مخالفة واضحة لجميع الأعراف والمواثيق الدولية. 
واشار الى أن إيقاف الرحلات من وإلى مطار صنعاء يتسبب باعاقة العديد من المواطنين اليمنيين من السفر للخارج لاسيما المرضى والحالات الانسانيه والاسعافيه. 
 
المصدر : متابعات

Total time: 0.0505