آخر الأخبار :
شاهد بالفيديو: الإنزال الجوي الذي بدأ التحالف العربي تنفيذه اليوم في الحديدة تعليق محمد بن زايد على فوز فرنسا بكأس العالم مديرية جديدة «هامة» و «إستراتيجية» تقترب من السقوط من أيدي جماعة الحوثي.. وسقوطها سيفقدهم توازنهم إب .. نجاة شيخ قبلي من محاولة اغتيال في مذيخرة والقبض على الجناة .. الإسم + صورة نجل شقيق صالح يكشف عن احدى مواهب الرئيس السابق صالح وادركتها دول الجوار حديثاً تحذير للشركات: شركة العامري للصرافة بصنعاء تخسر 16 مليون ريال.. لهذا السبب! المنتخب الفرنسي يتوج بطلاً لكأس العالم بعد تغلبه على كرواتيا بأربعة اهداف مقابل هدفين صعدة: الجيش يتمكن من السيطرة على جبال الربعة وتقترب من مديرية الحشوة اشتباكات في صنعاء وسقوط مسلح من الحوثيين في منطقة شملان شمال صنعاء الجيش اليمني يطلق عملية عسكرية في محافظة حجة بدعم من قوات التحالف العربي

أخبار الساعة » الاقتصادية » دولية

10 شركات دخلها يزيد عن دخل 180 دولة مجتمعة (فما هي؟)

رسم كاريكاتيري يدعو إلى وقف اتفاقية التجارة الحرة نشر على موقع.globaljustice.org.uk
رسم كاريكاتيري يدعو إلى وقف اتفاقية التجارة الحرة نشر على موقع.globaljustice.org.uk

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 16-09-2016    | منذ: 2 سنوات مضت

أفادت دراسة أن إيرادات الشركات العشر الأولى في العالم، بما فيها شركات «آبل»، و«شل»، و«وول مارت»، أعلى من إيرادات 180 دولة «فقيرة» مجتمعة، من أصل 195.

وأظهرت الأرقام التي كشفتها مجموعة «جلوبال جستس ناو» Global Justice Now»، أن «وول مارت» الأمريكية للتجزئة، و«آبل» للإلكترونيات، و«شل» للطاقة، مجتمعة أكثر ثراء من روسيا وبلجيكا والسويد.

ووفقا للمجموعة، فإن 69 من أكبر 100 كيان اقتصادي حول العالم، هو بيد الشركات بدلا من الدول، وهذا ارتفاع هائل مقارنة بالعام الماضي، إذ كان أكبر 200 كيان اقتصادي في العالم، في يد 153 شركة.

وتضم الولايات المتحدة، والصين، وألمانيا، واليابان، وفرنسا، والمملكة المتحدة، أعلى ستة كيانات اقتصادية، تليها إيطاليا، والبرازيل، وكندا.

وقال نيك دياردين، مدير المجموعة: «الثراء الفاحش وتنامي نفوذ الشركات، لب وجوهر كثير من مشكلات العالم، لاسيما فيما يتعلق بالمساواة والتغيرات المناخية».. «الدوافع لتحقيق أرباح سريعة وفي مدة قصيرة تبدو اليوم ورقة رابحة على حساب حقوق الإنسان الأساسية لملايين من الناس على هذا الكوكب .. وتشير هذه الأرقام إلى أن المشكلة تتفاقم».

وأصدرت المجموعة ومقرها لندن، هذه الأرقام في محاولة لزيادة الضغط على الحكومة البريطانية قبيل عملها مع الأمم المتحدة.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (17993) قراءة

Total time: 0.2341