أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليمن: بماذا وصف خامنئي العمليات العسكرية للسعودية ضد الحوثيين

اتهم المرشد الإيراني علي خامنئي، الحكومة السعودية، بارتكاب “أسوأ أنواع الإرهاب”، من خلال العمليات العسكرية التي يشنها التحالف العربي، بقيادة السعودية، في اليمن.

 

 

 

وأضاف آية الله علي خامنئي، خلال استقباله رئيس فنلد، ساولي نينيستو، إن ” الإرهاب ليس فقط هو ما ترتكبه المجموعات الإرهابية غير الرسمية، بل إن المجازر الجماعية التي ترتكبها بعض الدول، كالهجمات السعودية على قاعة العزاء في اليمن، وقتل وجرح المئات، تشكل أسوأ أنواع الإرهاب”.

 

 

 

وانتقد خامنئي، ما قال إنه “غياب الإرادة الحقيقية في العالم، لمواجهة ذلك (الإرهاب) على الرغم من مضي عام وسبعة أشهر على ذلك”.

 

 

 

ووصف خامنئي موقف بلاده من حل الأزمة السورية، بأنه “منطقي ومبني على أساس الوقوف إلى جانب الشعب والحكومة الشرعية في سوريا”، مضيفاً أن “أمريكا وبعض الدول تضغط لأجل تغيير الحكومة السورية، بينما أنه لأجل إنهاء الحرب في سوريا، ينبغي أولاً تحديد البادئ بالحرب، والعوامل التي أدت إلى اشعالها”.

 

 

 

وأكد خامنئي أن “أمريكا وبعض الدول غير جادة في محاربة الإرهاب، بل تسعى لتحقيق مصالحها”، وقال : “هي لا تفكر باقتلاع الإرهاب من جذوره لا في العراق ولا في سوريا”.

 

 

 

وأعرب خامنئي عن أسفه لما سماه، عدم استقلالية الأمم المتحدة في عهد أمينها العام المنتهية ولايته بان كي مون، آملاً أن يحافظ الأمين العام الجديد على استقلال هذه المنظمة الدولية.

Total time: 0.0859