آخر الأخبار :
قيادة اللواء 35 مدرع بتعز تصدر بيان هام بشأن استهداف قائد اللواء 17 مشاء في تعز (نص البيان) من هو فهد غرامة نائب قائد الحزام الأمني الذي اغتاله مجهولون صباح اليوم في مدينة إنماء بعدن مثلث عاهم يسقط بالكامل في قبضة الجيش الوطني (تفاصيل) الحوثيون يمطرون مأرب بالصواريخ الباليستية.. وهذا ما حدث! اغتيال نائب قائد الحزام الأمني في أبين - عدن (الاسم) استمرار هبوطه.. إليكم اسعار الدولار والريال السعودي صباح اليوم الأحد بصنعاء وعدن بريطانيا تعتزم تقديم مشروع قرار لمجلس الأمن بشأن اليمن غداً الإثنين مصدر يكشف مالذي فعله الحوثيون اليوم داخل حي 22 مايو بالحديدة عاجل: مساء اليوم السبت.. الدولار يشهد انهيار كبير امام الريال اليمني (اسعار الصرف في صنعاء وعدن) الحوثيون يشنون حملة عسكرية على مديرية حزم العدين ويفجرون عدد من المنازل (تفاصيل)

أخبار الساعة » الاقتصادية » دولية

أردوغان يدعو شعبه لإخراج العملات الأجنبية من 'تحت المخدة'

أردوغان يدعو شعبه لإخراج العملات الأجنبية من

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 05-12-2016    | منذ: 2 سنوات مضت
دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأحد شعبه إلى تحويل أموالهم من اليورو والدولار والعملات الأجنبية الأخرى التي يخبئونها "تحت المخدة" إلى الليرة التركية.
 
وأضاف أردوغان أمام جمع من أنصاره الذين أطلقوا هتافات وهو يلوحون بالأعلام التركية "أن ليرتنا التركية مباركة".
 
وتعاني الليرة التركية من خسائر مستمرة حيث فقدت أكثر من 10 في المئة من قيمتها أمام الدولار خلال شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي.
 
ولتدارك تدهور العملة الوطنية في البلاد أعلن أردوغان أن بلاده تخطط لإجراء تبادل تجاري مع كل من الصين وروسيا وإيران بالعملات المحلية.
 
وقال في كلمة ألقاها في ولاية قيصري وسط تركيا أنه "إذا اشترينا شيئا منهم سنستخدم عملتنا، وإذا اشتروا شيئا منا فأنهم سيستخدمون عملاتهم"، مضيفا أن تعليماته صدرت إلى البنك المركزي بهذا الشأن.
 
وتأمل أنقرة بأن تؤدي هذه الخطوات إلى وقف خسائر الليرة التي شهدت تدهورا خلال الأشهر الماضية عقب المحاولة الانقلابية في تموز/يوليو وحملة القمع التي أعقبتها.
 
المصدر: أ ف ب
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (14078) قراءة

Total time: 0.2962