أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

صور: امرأة سعودية تصمم أزياء خاصة بالرجال للمرة الأولى

- متابعة

تُعتبر خديجة الشهري، أول امرأة سعودية تدخل مجال تصميم الأزياء الخاصة بالرجل في السعودية، وخصوصاً “الجلبيات”، كما تستعد لتقديم تصاميمها الجديدة، تحت اسم “صيت” غداً الجمعة، في الرياض.

وقالت الشهري: “كنت شغوفةً منذ الصغر بتصميم آخر صيحات الموضة”، مضيفة لـ”هافينغتون بوست عربي”، أن البداية الفعلية والتوجه إلى احتراف هذه المهنة كانا في بداية مطلع العام 2010، وجاء ذلك “بتشجيع كامل من العائلة والصديقات”.


واختارت الشهري إظهار طابع الحضارة العربية في تصاميمها للأزياء، مشيرةً إلى أنها رغبت في التوسع وتلبية جميع الأذواق سواء كانت نسائية أو رجالية.
وتتطلّع الشهري إلى تمديد فكرتها مستقبلاً لتصميم الثوب السعودي، ولكن على طريقتها.

1
وأكدت الشهري أنها لم تتوانَ لحظة في خط أزيائها، لأن “ذوق المرأة من الممكن أن يعطي جاذبية للتصميمات الرجالية”، مضيفةً أن “ارتفاع الوعي لدى الرجل السعودي لن يكون مانعاً أمامه لارتداء هذه الملابس، وبالتأكيد سيبحث عن التميز بغض النظر عمن يصنع هذا التميز له سواء كان رجلاً أو سيدة”.
وعلى رغم امتلاك الشهري لشهادة بكالوريوس في تخصص إدارة الأعمال، إلا أنها اختارت تطوير هوايتها في تصميم الأزياء، مطالبةً بأهمية تدريس هذا المجال في المدارس والجامعات السعودية، ومشيرةً إلى أن ذلك وقف عائقاً أمامها، لتحسين موهبة التصميم، واعتمادها على دورات للموضة والأزياء.

 

Total time: 0.0561