أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عُماني يشن هجوماً على السعودية بشأن الحرب في اليمن

- وكالات
هاجم أكاديمي عماني المملكة العربية السعودية، وذلك ردا على خبير سياسي سعودي، اعتبر عدم زيارة الملك سلمان لسلطنة عمان بأنها رد على سياسة السلطنة التي انتقدت التدخلات في الشأن اليمني .
 
وقال العميد السابق بجامعة السلطان قابوس، الدكتور حيدر اللواتي،  في سلسلة تغريدات له عبر حسابه بـ“تويتر”،”نصحح للخبير ان عُمان اسقبلت وفود صنعاء والرياض دون تمييز والحرب ليس ضد الحوثيين وانما ضد اليمن ومن يورط نفسه يتحمل مسؤوليته فلا يلوم الاخرين”.
 
وأضاف اللواتي، ” كل ذنب عُمان انها دولة حضارة وتاريخ وسيادة، دولة حكمة وانفتاح ووسطية وسلام، لا تقبل التبعية العمياء ولا الاملاءات لا من الفرس ولا من العرب!”.
 
وكان في وقت سابق الخبير الاستراتيجي السعودي حسن ظافر الشهري تحدث ان دعم سلطنة عمان للحوثيين وصالح وتعاملها معهم وتجاهل حكومة هادي هي اسباب التوتر في العلاقات بين عمان وباقي دول مجلس التعاون الخليجي .
 
جاء ذلك في مداخلة تلفزيونية عرضت امس في فضائية DW الالمانية في برنامج مسائية مساء الثلاثاء التي ناقشت قمة المنامة و حلم الاتحاد الخليجي الذي تسعى السعودية الى اقصا سلطنة عمان منه.
 
وتوقع الخبير الشهري أن يكون الموقف العماني المناقض للموقف الخليجي الموحد تجاه اليمن هو السبب في استثناء العاهل السعودي الملك سلمان ابن عبدالعزيز آل سعود سلطنة عمان ضمن جولته الخليجية

Total time: 0.2694