أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

الملك سلمان يورط المملكة مع 5 دول عربية !!

 تشهد المملكة العربية السعودية خلال تلك الفترة الإستعداد لإطلاق مراسم الاحتفالات الرسمية بمناسبة مرور عامين على حكم الملك سلمان بن عبد العزيز،فقد بدأ بالفعل تلقي التهانئ من ملوك وزعماء العالم لخادم الحرمين الشريفين.
 
 
 
 
 
وتعد من أبرز التغيرات السياسية على الساحة حرب السعودية مع اليمن ، فخلال الفترة الأخيرة شهدة المملكة العربية السعودية تورط واضح فر حرب عسكرية مع اليمن وذلك ما جاء نتيجة انقلاب ميليشيات الحوثي على الحكومة الشرعية.
 
 
 
بينما تعد من أبرز التغيرات الإقتصادية التي شهدتها المملكة مؤخرا، العجز الواضح فى الميزانية الإقتصادية التي تعرضت له المملكة وذلك فيما يقارب من 52.8 ميار دولار يمثل عجز المملكةن وقد سعت لعلاج تلك المشكلة من خلال فرض حلول تسعي من خلالها لإيجاد مصدر للدخل بخلاف الدخل الخاص بالنفط.
وقد أوضحت مصادر سياسية مطلعة، أن خلال فترة حكم “الملك سلمان” وقعت المملكة فى خلاف مع  خمس عواصم عربية، وتعد مصر آخر أحدث الدول العربية المنضمة لقائمة الخصوم التي شملت العراق ولبنان والجزائر بالإضافة إلى سوريا.
 
 
كل تلك الأمور وأكثر من ذلك قد تؤثر على وضع المملكة، خاصة فيما يتعلق بالخلافات التي مرت بها المملكة مع الجانب المصري فيما يختص بقضية جزيرتين “تيران وصنافير” بالإضافة الى القضية السوريا التي وقع عليها خلاف حاد بين الجانبين.
المصدر : صحف

Total time: 0.0522