أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

القيادي المؤتمري "عادل الشجاع" يتسائل: هل الحوثيون ضد أمريكا؟ .. ويكشف الحقيقة بالادلة!

- عادل الشجاع
هل الحوثيون ضد أمريكا؟

هذا السؤال لمن ألقى السمع وهو شهيد. من منا لا يتذكر الطائرات بدون طيار وهي تحلق فوق سماء اليمن بعد إنقلاب الحوثيين على السلطة. كانت هناك غرفة تنسيق مشتركة بين الحوثيين والمخابرات الأمريكية. وهذا ليس بجديد عليهم فاليمن موقعة إتفاقية مع الولايات المتحدة الأمريكية لمكافحة الإرهاب. لكن المشكلة في أن قيادات الحوثي تخدر الدهماء من أتباعها وتسوق لهم شعار الزعيق الكاذب: " الموت لأمريكا الموت لإسرائيل "

ولست بحاجة للقول إن كل المآسي التي حلت باليمن وأبرزها إزالة البلد العربي العريق من خارطة المنطقة والعالم كقوة إقليمية مهابة واستشهاد عشرات الآلاف من أبنائه وترميل العدد نفسه من النساء ومثلهم من المعاقين والأيتام وإعادة اليمن إلى القرون الوسطى. قد يقول قائل أنت تسقط المسؤلية عن الشرعية وعن التحالف. أقول لمثل هؤلاء إن الحوثيين جاؤا كما قالوا لاستعادة السيادة والكرامة. وكذلك لتخليصنا من الفقر ومذلة السؤال. والشعوب ليست حقلا للتجارب حتى نقودها إلى حروب مدمرة وخاسرة.

الحوثيون وأعني هنا القيادات تواطؤا مع العدوان ونسقوا معه لتدمير اليمن وتفكيكه وبذر الطائفية البغيضة فيه، من أحقادهم وثاراتهم الشخصية معتقدين أنهم يستطيعون الضحك على الشعب اليمني إلى مالا نهاية.

كلنا نذكر تصريحاتهم في بداية العدوان أنهم سيحجون العام القادم ببنادقهم. واليوم محمد علي الحوثي يطلب من محمد بن سلمان تأشيرات دخول إلى مكة. طلب محمد علي الحوثي هو الطبيعي لكن من الذي يستطيع إعادة العقول لمن تركوها جانبا ممن نحسبهم مثقفين من أتباع الجماعة. لن يعتبروا ذلك خيانة لدماء الشهداء. فالخيانة هي من الذين يطالبون بالسلام لليمنيين وفضح هذا السقوط العقلي والأخلاقي.

وأنا هنا لا أعرف حقيقة مشاعر عبد الملك الحوثي وهو يرى اليمن مقسما مناطقيا وجغرافيا محتلا ، لا هوية وطنية جامعة فاقد السيادة والاستقلال، وتتدخل في شؤونه كل القوى الإقليمية والدولية صغيرها وكبيرها لكنني على ثقة بأنه أستخف قومه فأطاعوه إنهم قوما فاسقين.

ما كان للتحالف أن يجد له ذريعة لعدوانه على اليمن مالم يكن الحوثيون هم الذين تواطؤا على بلدهم. وما كان الحوثيون ليستمروا لولا إستمرار العدوان .

بعث أحدهم رسالة إلى المؤتمر الشعبي العام بمناسبة الحشد يقول فيها:
ليست الشعبية وإمكانية الحشد هي ما يحتاج المؤتمر لإثباته للداخل والخارج فالجميع يدرك ذلك ويقره له..
فعاليتكم وقدراتكم على التأثير على طريقة إدارة سلطة الأمر الواقع في الداخل وعلى المفاوضات مع الخارج هي ما ينتظره ويرغب به الجميع..
كلما زادت حشودكم دون أثر ظهرتم بمظهر العجز أكبر..
عالم اليوم يتعامل مع الأكثر فعالية وليس الأكثر شعبية..
اليمن اليوم ليست بحاجة لاستعراض القوة بل لاستعراض القدرة..
لا تستمروا في إخبار أنفسكم ما تريدون تصديقه فقط..
الكارثة ليس بما نشهده اليوم بل الكارثة بما سنراه لاحقا..

Total time: 0.0509