أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

شلال شائع يكشف تفاصيل الاشتباكات والمواجهات في مديرية الشيخ عثمان بعدن

اصدر المكتب الاعلامي لادارة امن عدن، بيانا اورد فيه تصريحات لمدير الامن شلال شائع حول ما حدث ، يوم الثلاثاء، من اشتباكات مسلحة عنيفة في مديرية الشيخ عثمان والتي ترافقت مع تحليق كثيف لمروحيات الاباتشي.

ونقل البيان عن مدير أمن عدن اللواء شلال علي شائع قوله :" إن الخطّة الأمنية الرامية الى فرض الأمن والاستقرار في جميع مديريات محافظة عدن مستمرة حتى تحقيق أهدافها كاملة .

وأشار الى أن وحدات أمن عدن بكافة تشكيلاتها مسنودة بقوات التحالف العربي ماضية دون تراجع الى ضرب أوكار الخارجين عن القانون والعناصر الإرهابية المدعومة من الحوثيين وصالح أو تلك الجماعات التي تتلقى تمويلها من دول وأحزاب تناصب التحالف العربي العداء، بحسب البيان.

 وأكد مدير أمن عدن بأن قوات الأمن ستضرب بكل قوّة كل من تسوّل له نفسه عرقلة التعزيزات الأمنية ودون هوادة وستقوم بملاحقتهم الى أوكارهم المشبوهة اليوم أوغدا ولن يكون لهم مهرب وملجأ في عدن وبقية محافظات الجنوب .

وأوضح بأن عناصر مشبوهة وأخرى مرتبطة بتنظيمات إرهابية نصبت يوم أمس كمينا لوحدة تعزيز تابعة لإدارة أمن عدن في حي الشيخ عثمان وقامت بالاشتباك معها ما أدى إلى سقوط جرحى في صفوف رجال الأمن .

كما هاجم مسلحون ملثمون دورية لقوات الحزام الأمني بالأسلحة الرشاشة وقذائف الأر بي جي شمال شرق عدن قبل أن تلوذ بالفرار الى أحياء وسط حي الشيخ عثمان ودار سعد، لافتا الى أن التشكيلات الأمنية مسنودة بقوات التحالف العربي قامت بملاحقة هذه المجاميع وهي بصدد القبض عليها .

ولفت الى أن الخطة الأمنية لفرض الأمن في كافة مديريات محافظة عدن ستستمر حتى تطهير كافة الشوارع والأحياء في عدن ومحيطها من المسلحين والخارجين عن القانون أي كانت انتماءاتهم او الجهات التي تقف خلفهم .

وأكد اللواء شلال الذي زار مديرية الشيخ عثمان صباح اليوم الأربعاء، عقب الاشتباكات، وتجول بشوارعها، بأن أمن عدن والجنوب خط أحمر لا يمكن السماح لأي كان اللعب فيه، بحسب بيان المكتب الإعلامي لإدارة أمن عدن.

Total time: 0.05