آخر الأخبار :
الفلكي الشوافي يكشف عن وقوع حدثين فلكيين ليلة الاربعاء مطلع الخميس 22 مارس فما هما؟ اشتباكات في مأرب بين القبائل عريس يمني بصعاء يخالف الجميع ويحتفل بزواجه مع عروسه في مخيم للنازحين احتفى بقتل الفلسطينيين وحرقهم.. من هو الحاخام الاسرائيلي القتيل بعملية سلفيت؟ عاجل: صدور قرار جمهوري (جريئ) سيحدث ضجة وتغيير كبير باليمن (القرار) هذا ما حدث للسفير أحمد علي عبدالله صالح بالإمارات وجعل العميد طارق صالح يتحدث عنه بالفيديو.. قصة القطة التي حصدت ملايين المشاهدات.. تهاجم الرجال والحيوانات ولا تهاجم النساء والأطفال الإمارات تعلن تأجيل تشغيل المحطة النووية وترد على مخاوف قطر من "تهديد خطير" «9» خطوات سحرية لتحسين وإنعاش ذاكرتك (تعرف عليها) أخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن الثلاثاء 20 مارس 2019م حتى الآن

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » غرائب وعجائب

ذوي الاحتياجات الخاصة في البرازيل يتلقون العلاج من عروسة البحر

ذوي الاحتياجات الخاصة في البرازيل يتلقون العلاج من عروسة البحر

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 12-08-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
في مستشفيات البرازيل حيث يعاني قطاع الخدمات بفعل المصاعب الاقتصادية يتلقى الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة دفعة معنوية من مخلوقات بحرية تنتمي إلى عالم الأساطير وهي عرائس البحر.
 
وتكسب كارول كاتان عيشها من تجسيد دور عروس البحر بل وتدريس أخريات كيف يصبحن عرائس بحر منذ عام 2012 بعد أن تركت وظيفتها كطبيبة بيطرية. وتتلقى كاتان أجرا مقابل إحياء حفلات الأطفال لكنها تخصص جزءا من وقتها لزيارة المستشفيات.
 
وتجلس كاتان على كرسي متحرك حتى يتماهى معها الأطفال المقعدون. وتقول إن التطوع في المستشفيات من أكثر التجارب التي تشعرها بالرضا.
 
وترتدي كاتان ثوبا ينتهي بذيل أخضر طويل وتتحدث مع المرضى الصغار وتقول "يشعرهم هذا بالتقدير وبأنهم ليسوا معزولين... إنه أمر جميل وممتع".
 
وتقول كاتان إن الطلب على خدماتها الذي تراجع في ظل أسوأ أزمة ركود تشهدها البرازيل منذ أكثر من مئة عام، ارتفع مرة أخرى بسبب مسلسل تلفزيوني تدور قصته حول امرأة تخدع أسرتها حتى يتسنى لها العمل كعروس بحر في حديقة أحياء مائية.
 
ومثل الشخصية في المسلسل تطلب حدائق الأحياء المائية خدمات كاتان خلال الصيف. وتقوم كاتان بدور عروس البحر في مسبح عندما يكون ذلك متاحا في الحفلات.
 
وتقول إنها أحبت عرائس البحر منذ الطفولة عندما كانت تتدرب على السباحة بساقين مربوطتين. واستلهمت الفكرة من فيلم (سبلاش) الذي تؤدي فيه الممثلة داريل هانا دور عروس بحر بشعر أشقر وذيل أحمر طويل.
 
وتتدرب كاتان يوميا ويمكن أن تظل تحت الماء لأربع دقائق.
 
المصدر : رويترز
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5562) قراءة

Total time: 0.1059