أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

شاهد بالفيديو : اللحظات الأولى للقبض على اليمنيين اللذين حاولا استهداف وزارة الدفاع السعودية

بثّت قناة "الإخبارية" السعودية، مساء أمس مقطع فيديو يوضّح وكر "الاستراحة"، ومضبوطات الإرهابيَّيْن من الأسلحة، والقنابل، والمتفجرات التابعيْن لتنظيم "داعش" ، اللذين حاولا استهداف مقريْن تابعيْن لوزارة الدفاع في العاصمة السعودية الرياض.
 
وكان مصدر مسؤول مساء أمس قد صرح بأن رئاسة أمن الدولة ومن خلال متابعتها التهديدات الإرهابية التي تستهدف أمن المملكة ومقدراتها وتعقب القائمين عليها، تمكنت من اكتشاف وإحباط مخطط إرهابي لتنظيم "داعش الإرهابي" كان يستهدف مقريْن تابعيْن لوزارة الدفاع بالرياض بعملية انتحارية بواسطة أحزمة ناسفة.
 
وأسفرت العملية الأمنية عن القبض على الانتحاريَّيْن المُكلفيْن بتنفيذها وهما كل من (أحمد ياسر الكلدي - عمار علي محمد) قبل بلوغهما المقر المستهدف، وتحييد خطرهما والسيطرة عليهما من قِبل رجال الأمن.
 
واتضح من التحقيقات الأولية وفق البيان أنهما من الجنسية اليمنية واسماهما يختلفان عمّا هو مدوّن بإثباتات الهوية التي ضُبطت بحوزتهما، كما أٌلقي القبض في الوقت نفسه على شخصيْن (سعوديي الجنسية) ويجري التثبت من علاقتهما بالانتحاريَّيْن المشار إليهما آنفا وما كانا سيقدمان على ارتكابه، وتقتضي مصلحة التحقيق عدم الإفصاح عن اسميهما في الوقت الراهن، حسب البيان .
 
كما أسفرت العملية أيضاً عن ضبط حزاميْن ناسفيْن (يزن كل واحد منهما سبعة كيلو جرامات)، إضافة إلى تسع قنابل يدوية محلية الصنع، وأسلحة نارية وبيضاء، وضبط استراحة في حي الرمال بمدينة الرياض، اتخذت وكراً للانتحاريين والتدرب فيها على ارتداء الأحزمة الناسفة وعلى كيفية استخدامها.
 
 المقطع الذي بثته القناة السعودية :
 

Total time: 0.0672