آخر الأخبار :
جباري يتحدث عن مضيعة للوقت في الحوار.. لهذا السبب! القوات الحكومية تشن هجوماً واسعاً في مديرية كتاف بصعدة جماعة الحوثي تستخدم (النساء الزينبيات) بصنعاء في حركة خطيرة تشبة حركات الموساد لإيقاع الناشطين في شباكهن مقتل اثنين من قيادات الحوثي مع العشرات من مرافقيهم في حجه (الاسماء) عاجل: اسقاط الطائرة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي في هذه المنطقة! نجاة مسؤول أمني بارز من محاولة اغتيال في تعز .. الإسم عيدروس الزبيدي: هذه حقيقة علاقة المجلس الانتقالي بالإمارات ماهو الاتهام الخطير الذي وجهه السفير الأمريكي السابق لدى اليمن لعلي محسن الأحمر عاجل : هجوم مسلح في عدن وسقوط قتلى وجرحى مسلحون يغتالون مسؤولاً أمنياً ونجاة إمام مسجد من محاولة إغتيال أخرى في عدن

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » غرائب وعجائب

سعودي يصمّم على مقاضاة مقيم دهس "نملة" قبل 8 سنوات

سعودي يصمّم على مقاضاة مقيم دهس "نملة" قبل 8 سنوات

اخبار الساعة    | بتاريخ : 09-10-2017    | منذ: 9 أشهر مضت
نشرت وسائل إعلام سعودية، تفاصيل قضية مثيرة، ونادرة، رفع خلالها مواطن قضية ضد مقيم غير سعودي، متهما إياه بدهس "نملة".
 
تفاصيل القضية تعود إلى 8 سنوات خلت، وتحديدا في العام 2009، حين رفع مواطن قضية ضد مقيم قام بدهس نملة عمدا، بطريقة "لا تليق بتعاليم الدين الإسلام"، وفقا للمواطن.
 
المواطن نشار المرشدي، قال لوسائل إعلام سعودية إن حادثة الدهس التي وقعت بمحافظة عفيف وسط المملكة، دفعته لمقاضاة المقيم.
 
وتابع: "حدث هذا أمام عيني بطريقة لا تليق بمفاهيم عقيدتنا الإسلامية الذي وجه الإنسان المسلم بالرفق والتعامل مع جميع المخلوقات التي خلقها الله باللطف، ومنها النمل وهو من ما ورد النهي عن قتله إضافة للنحل والهدهد وغيرها من المخلوقات غير الضارة أو المهددة لحياة الإنسان".
 
وأضاف المرشدي: "طلبت في دعواي في محكمة عفيف العامة، أن يتم تطبيق النظام الشرعي بحقه، وقد وجدت معارضة وانتقادا واسعين من الموظفين في المحكمة، وحتى من عرف بمحتوى القضية من المواطنين".
 
وحينها، رد القاضي على المرشدي: "دعواك قبلت وبصفتك وكيلا لنملة يتضح لي خلال ملف القضية أنك لم تحضر وكالة شرعية من ذوي النملة التي قتلها المدعى عليه، ولا يمكن النظر في قضية ما لم يكن المعني بالأمر حاضرا أو له وكيل شرعي".
 
وذكرت صحف سعودية أن المواطن المرشدي تفاجأ برد القاضي، وطلبه التعجيزي، وغادر المحكمة.
 
ولا يزال المرشدي يأمل باستجابة القضاء له، وإصدار حكم بحق المقيم الذي كان في العام 2009 يعمل بأحد الأسواق التجارية.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2241