آخر الأخبار :
الدولار يرتفع امام الريال اليمني بعد هبوطه الكبير منذ أمس (اسعار الصرف) الجيش الوطني يحرر مناطق جديدة في مديرية حيران بحجة اليمن يدعو مجلس الأمن الى تنفيذ قراراته الصادرة بشان اليمن وخاصة القرار رقم 2216 نص إحـاطة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن، السيد مارتن غريفيث الى مجلس الأمن 14 ديسمبر 2018 إليكم أسعار صرف الدولار والسعودي صباح اليوم السبت في محلات الصرافة قيادي في المجلس الانتقالي يطالب بطرد النازحين الشماليين من عدن هاني بن بريك يفجر مفاجأة ملتزمون باستعادة الشرعية في اليمن والتحالف لم يأتي لفك الارتباط حميد الأحمر يرأس مؤتمر دولي وأردوغان يحضره أسرة الشيخ الراوي تصدر توضيحا هاما حول هاني بن بريك واليزيدي واشنطن تلمح عن عقوبات لمن ينتهك اتفاقات السويد باليمن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

تعرف على حظ الديناصورات السيء الذي تسبب في انقراضها!!

تعرف على حظ الديناصورات السيء الذي تسبب في انقراضها!!

اخبار الساعة - ديمة حنا   | بتاريخ : 11-11-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
كشف بحث جديد عن أن تأثير الكويكب الكارثي الذي تسبب بانقراض الديناصورات قبل 66 مليون سنة، كان ليكون مغايرا تماما لو ضرب أي مكان آخر على الأرض في تلك الحقبة.
 
وأجرى الدراسة التي نُشرت في مجلة التقارير العلمية، العالم الياباني كونيو كايهو، بالتعاون مع ماغا أوشيما.
 
وأوضح العالمان أن الكويكب "Chicxulub Impactor" الذي ضرب الأرض بالقرب من المكسيك الحديثة، ما كان ليكون مدمرا لو ضرب أي نقطة من 87% من مساحة الأرض.
 
وشكل الكويكب البالغ عرضه 10 كلم، حفرة ضخمة يبلغ حجمها أكثر من 176 كلم، عندما ضرب كوكبنا. ونتج عن قوة التصادم طاقة تفوق بنحو مليار مرة، تلك الناجمة عن تفجير القنابل الذرية التي دمرت هيروشيما وناغازاكي في نهاية الحرب العالمية الثانية.
 
وتم القضاء على أكثر من 75% من جميع أنواع الحيوانات البرية والبحرية، بما في ذلك الديناصورات. كما أُطلقت كميات ضخمة من الرماد والغبار الناري في الغلاف الجوي، ومنع الاصطدام وصول حوالي 80% من أشعة الشمس إلى سطح الأرض.
 
ويعتقد العلماء أن العنصر الرئيس المسبب للانقراض، هو السخام الناجم عن تأثير الصخور المحملة بجزيئات الهيدروكربون. ومع ذلك، فإن كمية الهيدروكربون في الصخور تختلف اختلافا كبيرا تبعا لموقعها.
 
وقام الفريق بتحليل الأماكن على الأرض حيث توجد صخور تحتوي على جزيئات الهيدروكربون بمستويات عالية. ووجد الباحثون أن مثل هذه البيئة تتواجد في 13% فقط من كوكب الأرض، وهذا يعني أساسا أن الديناصورات كانت غير محظوظة، لأن الكويكب ضرب المنطقة الغنية بالجزيئات الهيدروكربونية.
 
وقال العالمان في بيان صحفي، إن سلسلة الأحداث الكارثية لم تكن لتحدث لو لم يضرب الكويكب المناطق الغنية بالهيدروكربون.
 
 
 
المصدر : روسيا اليوم
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2202