آخر الأخبار :
غوتيريش يدعو لوقف إطلاق النار ويحذر من تعرض ميناء الحديدة للتدمير مقتل قيادي حوثي في الحديدة.. وهذه كانت المهمة الموكلة إليه (تفاصيل) بعد رصد دقيق لتحركاتها ونجاح استخباراتي.. جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة بالحديدة ومقتل عدد من القيادات (صورة) سامسونغ تكشف عن هاتفها القابل للطي .. هاتف وعندما يُفتح يتحول إلى تابلت (فيديو) شاهد فيديو.. اول روبوت يذيع نشرة اخبار ويهدد مستقبل الإعلاميين واتساب يضيف ميزة جديدة ومفيدة في الرسائل الصوتية اعتقال «الراعي» في دمت .. تفاصيل ما حدث! ميناء عدن يحذر من فرض رسوم مالية غير قانونية على السفن لأول مرة .. صور عبدالملك الحوثي والصرخة ترفع في مظاهرة داخل تركيا وبتصريح رسمي وامام السفارة السعودية (فيديو) فيديو من داخل مدينة الحديدة لتقدم القوات المشتركة في الاحياء الشرقية من المدينة (شاهد)

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

بجهود مجتمعية تنفيذ دورة تدريبية لمعلمات محو الامية بعزلة الصفة -اب

بجهود مجتمعية تنفيذ دورة تدريبية لمعلمات محو الامية بعزلة الصفة -اب

اخبار الساعة - اخبار الساعة   | بتاريخ : 27-01-2018    | منذ: 10 أشهر مضت
نظم المجلس التنموي لعزلة الصفة محافظة اب وبدعم مشروع طريق العارضة الدورة التدريبية الاولى لمعلمات محو الاميه وتعليم الكبار بالمنطقة.

واستهدفت الدورة 26 متدربه من خريجات الثانوية العامة تم اختيارهن لتغطيه العجز ولتفعيل مراكز محو الامية بالمنطقة.

لاكسابهن المهارات اللازمة التي تساعدهن في تعليم الملتحقات بمحو الامية.

إيمان الجحافي رئيس مركز محو الامية تنفيذ الدورة اصبحت ملحة نظرا للاحتياج الكبير لمعلمات محو الامية وتعليم الكبار .

واوضحت بان اختيار المتدربات من خريجات الثانوية العامة تم بناء علىمعاير الذكاء والتفاعل والنشاط وكذا ابداء المتدربات الاستعداد للعمل بشكل طوعي ومستمر.

وذكرت بان الدورة سوف تستمر لمدة اسبوعين سيستفيد المتدربون الكثير وتحديدا كيفية استغلال وسائل البيئة في اكساب المتدرين مهارات تعليمية-حياتية بايلوب سلس وشيق.

رئيس المجلس التنموي لعزلة الصفة عمار القشائي اكد بانهم في المجلس سيذلون جل جهدهم بالتنسق مع الجهات المختصة وفاعلى الخير منتجار ورجال اعمال ومنظمات خيرية لاستيعاب كل الخطط والبرامج والمشاريع في كافة الجوانب التي تستفيد منها المنطقه.

من جانبه اشاد المستشار التربوي للمنظمة العربية للتربية بيروت طاهر الشلفي بالمساهمة المجتمعة الفاعلة لدعم التعليم بكافة اقسامه العام والعالي والمهني وتعليم الكبار خاصة فى الظرف الحرج الذى يمر به الوطن .

مؤكدا بان مثل هذه المبادرات المجتمعية الايجابية المنظمة المساندة للتوجهات الحكومية وخاصة التي من شأنها الاهتمام باستمرار التعليم وديمومتة وتجويده لابد من تشجيعها وتحفيزها لتعمل المزيد.

داعيا الى ضرورة الاهتمام بمحو الامية وتعليم الكبار وتحديدا في المناطق النائية وخلق توعية شاملة اوساط المجتمع بأهمية محو الامية وتعليم الكبار عبر كافة وسائل الاعلام
المصدر : خاص
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2744