آخر الأخبار :
عاجل: ارتفاع جنوني للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف مساء الاثنين 20 مايو 2019م في صنعاء وعدن) الإصلاح يتحدى في تعز ويحرق اليوم منزل شقيق محافظ تعز السابق، وعارف جامل يكشف من المسؤول ! في لقاء مع الفضائية اليمنية .. المهندس العمراني يفضح لجنة المراقبة الأممية والمبعوث الأممي لليمن انشقاق وزير في حكومة هادي وانضمامه إلى الحوثيين .. شاهد فيديو ! المعارك تشتد داخل مدينة الحديدة وسقوط قتلى وجرحى (تفاصيل) الخلافات بين شركتي صافر والنفط اليمنية تطفو على السطح والأولى تصدر بيان نص تصريح محافظ تعز السابق الذي احرق الاصلاحيون منزله ونهبوه بالكامل يوم امس في المسراخ عاجل: الحوثيون يطلقون صاروخ باليستي باتجاه الطائف.. وهذا ما حدث! الحوثيون يهاجمون قعطبة ويحاولون استعادتها مجددا.. وهذا ما حدث اليوم هناك ! (تفاصيل) الإصلاح يعاقب محافظ تعز السابق ويقوم بإحراق منزله.. والاخير يصدر بيان (نصه)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

وزارة العمل السعودية تنشر اعلان هام للعمالة اليمنية الوافدة.. النص

 وزارة العمل السعودية تنشر اعلان هام للعمالة اليمنية الوافدة.. النص

اخبار الساعة    | بتاريخ : 11-02-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
أعلنت وزارة العمل السعودية، تمديد مهلة سداد فاتورة المقابل المالي على العمالة الأجنبية الوافدة في الشركات العاملة في البلاد، مدة ستة شهور.
 
 
 
وسبق أن أكدت وزارة المالية السعودية في تصريحات العام الماضي، بدء تحصيل مقابل مالي على العمالة الوافدة يتراوح بين 300 - 400 ريال (80 إلى 106.7 دولار) شهرياً، حسب أعداد العمالة الأجنبية مقابل الوطنية، اعتباراً من مطلع 2018.
 
 
 
وقالت وزارة العمل في تغريدة عبر حسابها على "تويتر"، مساء الثلاثاء، إنها منحت الشركات إمكانية التقسيط على ثلاث دفعات للمنشآت التي ترغب في السداد على دفعات.
 
 
 
وتوقعت وزارة المالية، أن يحقق بند الإيرادات من المقابل المالي على الوافدين (رسوم الأجانب) في 2018 نحو 28 مليار ريال (7.5 مليارات دولار).
 
 
 
وتعتمد السعودية وبقية دول الخليج، بشكل كبير على العمالة الأجنبية، إذ بلغ عدد المشتغلين في المملكة بنهاية الربع الثالث 2017، نحو 13.76 مليون فرد، 10.69 مليون منهم أجانب (77.7 بالمائة)، مقابل 3.06 ملايين سعودي.
 
 
 
وتأتي إجراءات المملكة في فرض رسوم على العمالة الأجنبية، كمحاولة منها لتوطين العمالة المحلية مكان الوافدة، مع ارتفاع بطالة السعوديين إلى 12.8 بالمائة في الربع الثالث 2017.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1159