أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الرياض: مباحثات «يمنية خليجية» جديدة بشأن عضوية اليمن في مجلس التعاون الخليجي! (تفاصيل)

 
 بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك عبدالجليل المخلافي اليوم مع أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني, موضوع عضوية اليمن في المؤسسات والمجالس الخليجية .
 
 وبحسب وكالة "سبأ" فقد تم بحث بين الجانب اليمني والخليجي ان يكون لليمن حقوق وواجبات دول المجلس في تلك المنظمات والمجالس واللجان الخليجية التي تم قبول عضوية اليمن فيها والحفاظ على هذا الوضع وتوسيعه وعدم تضرره بإعادة هيكلة المجلس ولجانه وحوكمة العمل في المجلس سواء كان ذلك على مستوى المشاركة والعضوية او على مستوى العاملين بحيث يبنى على ماسبق ويتم تطويره لما يخدم العلاقة بين المجلس واليمن .
 
واكد الأمين العام لمجلس التعاون، أن القادة في المجلس يؤكدون دعم عملية السلام في اليمن والاستعداد لعقد مؤتمر دولي لإعادة إعمار اليمن بعد إنهاء الانقلاب واستعادة الشرعية والوصول إلى حل سياسي، ومساعدة اليمن في تأهيل اقتصادها للاندماج بشكل كامل في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
 
وجدد الزياني دعم دول المجلس للشرعية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والحكومة اليمنية في استعادة الدولة ودعم أمن واستقرار اليمن ووحدته وسلامة أراضيه ودعم استعادة السلام في اليمن على أساس المرجعيات الثلاث المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا.
 
وجرى خلال اللقاء الاتفاق على استمرار التواصل والتنسيق بين الأمانة العامة للمجلس ووزارة الخارجية اليمنية لما من شانه تحقيق الأهداف المشتركة في هذه المرحلة.
 
 

Total time: 0.0465