أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

جدول أعمال المبعوث الأممي الجديد في صنعاء بالساعات والأماكن وأسماء الشخصيات التي سيلتقيها..!

 
 
 
 وصل المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفتث ظهر اليوم السبت إلى العاصمة صنعاء في زيارة هي الأولى له كمبعوث أممي ثالث إلى اليمن خلفا لإسماعيل ولد الشيخ وقبله جمال بن عمر.
 
وحسب جدول أعمال المبعوث غريفتث ستستمر زيارته إلى العاصمة صنعاء مدة يومين بدأت من ظهر اليوم السبت التي وصل إلى مطارها الساعة الواحدة.
 
وسيبدأ غريفتث مباحثاته مع الأطراف في صنعاء الساعة التاسعة صباح غدا حيث سيلتقي وزير الخارجية في حكومة الحوثيين هشام شرف عبدالله في مكتبه بوزارة الخارجية الذي سيستمر مدة ساعة كاملة ثم يعقد بعدها لقاء مع نائبه القيادي الحوثي حسين العزي في لقاء يستمر ساعة أيضا إلى الساعة الحادية عشرة.
 
سيعقد مارتن بعد لقاءه بالقيادي الحوثي العزي الذي يستمر نصف ساعة مع رئيس المجلس السياسي للحوثيين صالح الصماد  حتى الساعة 12:00 ليكون بعدها عند الساعة 12:30 في مأدبة غدا بمطعم الشيباني في حدة في ضيافة وزارة الخارجية التابعة للحوثيين.
 
في الساعة 2:30 سيعقد مارتن لقاء مع مجموعة نساء أعضاء في مؤتمر الحوار الوطني يستمع خلال اللقاء لجملة من الاقتراحات والتصورات عن الوضع في اليمن حيث سيكون اللقاء في فندق سبأ.
 
كما سيعقد المبعوث الأممي لقاءا عند الساعة 3:30 لقاء مع قيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام في مقدمتهم يحيى الراعي وصادق أمين أبو راس وقيادات أخرى في لقاء يستمر ساعة كاملة في فندق سبأ.
 
بعد لقاء المبعوث الأممي مع قيادات المؤتمر سينتقل إلى لقاء مع وفد تابع للحوثيين في ذات الفندق عند الساعة الخامسة مساء غدا الأحد يستمر ساعة كاملة ثم يعود بعدها إلى سكنه في مقر  الأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء.

Total time: 0.0707