آخر الأخبار :
كشف بكميات البنزين الموزعة على محطات امانة العاصمة ليوم غد الاثنين 24 سبتمبر الحكومة الشرعية تبعث برواتب الموظفين على الكريمي (تفاصيل) حافظ معياد يكشف عن الحل الممكن لوقف انهيار سعر الريال امام الدولار العمالقة تعلن إحباط هجوم جوي للحوثيين في الحديدة ( صورة) يحيى بدر الدين الحوثي لا يطيق عَلَم اليمن (صورة) بالصورة.. تعرف على الهدية التي قدمها الحوثي لتوكل كرمان وسط صنعاء تنفيذا لدعوتها للمصالحة الصوفي: لم يسلم أحد الدولة للحوثي وهذا ماحدث! اغتيال مدير مدرسة في عدن (الاسم والصورة) فيديو نادر... شاهد الملك سلمان في طفولته بعد تصريحات السودان عن الخروج من اليمن... تعليق من السعودية والإمارات

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

مناقشة تعزيز التعاون المشترك بين المواصفات والجمارك بما يحقق مصلحة المواطن

مناقشة تعزيز التعاون المشترك بين المواصفات والجمارك بما يحقق مصلحة المواطن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-03-2018    | منذ: 6 أشهر مضت

عقد اليوم بصنعاء اجتماع مشترك برئاسة مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات الدكتور إبراهيم المؤيد ورئيس مصلحة الجمارك سليم الحضرمي هدف الى تعزيز التعاون بين الجهتين وبما يحقق حماية صحة وسلامة المواطن.

وتم خلال الاجتماع التاكيد على ضرورة مطابقة الشحنات الواردة عبر مراكز الرقابة الجمركية

للمواصفات ، والاشادة بالتعاون بين الجانبين الذي اثمر خلال الفترة الماضية الى رفض العديد من الشحنات الغير مطابقة للمواصفات.

كما أكد الاجتماع، ضرورة قيام مكاتب الجمارك بإشعار الهيئة عن أي تقصير من قبل ممثليها والعمل على تنفيذ نظام النافذة الواحدة بين الهيئة والمصلحة من خلال إستمارة المعاينة وعدم الإفراج عن إي سلع إلا بعد التأشير عليها بإستكمال الإجراءات من قبل مفتشي الهيئة.

وأقر الاجتماع إدراج قائمة بالسلع والمنتجات التي تخضع لإجراءات الهيئة وتسليمها للجمارك، إضافة إلى التأكيد على تفعيل الربط الشبكي بين الهيئة ومصلحة الجمارك وفقاً لما هو متاح وبالمعلومات التي تحتاجها الهيئة لتسهيل تبادل المعلومات بين الجهتين.

حضر الاجتماع عدد من قيادات الهيئة اليمنية للمواصفات وضبط الجودة ومصلحة الجمارك

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.249