آخر الأخبار :
جباري يتحدث عن مضيعة للوقت في الحوار.. لهذا السبب! القوات الحكومية تشن هجوماً واسعاً في مديرية كتاف بصعدة جماعة الحوثي تستخدم (النساء الزينبيات) بصنعاء في حركة خطيرة تشبة حركات الموساد لإيقاع الناشطين في شباكهن مقتل اثنين من قيادات الحوثي مع العشرات من مرافقيهم في حجه (الاسماء) عاجل: اسقاط الطائرة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي في هذه المنطقة! نجاة مسؤول أمني بارز من محاولة اغتيال في تعز .. الإسم عيدروس الزبيدي: هذه حقيقة علاقة المجلس الانتقالي بالإمارات ماهو الاتهام الخطير الذي وجهه السفير الأمريكي السابق لدى اليمن لعلي محسن الأحمر عاجل : هجوم مسلح في عدن وسقوط قتلى وجرحى مسلحون يغتالون مسؤولاً أمنياً ونجاة إمام مسجد من محاولة إغتيال أخرى في عدن

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

مناقشة تعزيز التعاون المشترك بين المواصفات والجمارك بما يحقق مصلحة المواطن

مناقشة تعزيز التعاون المشترك بين المواصفات والجمارك بما يحقق مصلحة المواطن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-03-2018    | منذ: 4 أشهر مضت

عقد اليوم بصنعاء اجتماع مشترك برئاسة مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات الدكتور إبراهيم المؤيد ورئيس مصلحة الجمارك سليم الحضرمي هدف الى تعزيز التعاون بين الجهتين وبما يحقق حماية صحة وسلامة المواطن.

وتم خلال الاجتماع التاكيد على ضرورة مطابقة الشحنات الواردة عبر مراكز الرقابة الجمركية

للمواصفات ، والاشادة بالتعاون بين الجانبين الذي اثمر خلال الفترة الماضية الى رفض العديد من الشحنات الغير مطابقة للمواصفات.

كما أكد الاجتماع، ضرورة قيام مكاتب الجمارك بإشعار الهيئة عن أي تقصير من قبل ممثليها والعمل على تنفيذ نظام النافذة الواحدة بين الهيئة والمصلحة من خلال إستمارة المعاينة وعدم الإفراج عن إي سلع إلا بعد التأشير عليها بإستكمال الإجراءات من قبل مفتشي الهيئة.

وأقر الاجتماع إدراج قائمة بالسلع والمنتجات التي تخضع لإجراءات الهيئة وتسليمها للجمارك، إضافة إلى التأكيد على تفعيل الربط الشبكي بين الهيئة ومصلحة الجمارك وفقاً لما هو متاح وبالمعلومات التي تحتاجها الهيئة لتسهيل تبادل المعلومات بين الجهتين.

حضر الاجتماع عدد من قيادات الهيئة اليمنية للمواصفات وضبط الجودة ومصلحة الجمارك

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2325