آخر الأخبار :
قيادة اللواء 35 مدرع بتعز تصدر بيان هام بشأن استهداف قائد اللواء 17 مشاء في تعز (نص البيان) من هو فهد غرامة نائب قائد الحزام الأمني الذي اغتاله مجهولون صباح اليوم في مدينة إنماء بعدن مثلث عاهم يسقط بالكامل في قبضة الجيش الوطني (تفاصيل) الحوثيون يمطرون مأرب بالصواريخ الباليستية.. وهذا ما حدث! اغتيال نائب قائد الحزام الأمني في أبين - عدن (الاسم) استمرار هبوطه.. إليكم اسعار الدولار والريال السعودي صباح اليوم الأحد بصنعاء وعدن بريطانيا تعتزم تقديم مشروع قرار لمجلس الأمن بشأن اليمن غداً الإثنين مصدر يكشف مالذي فعله الحوثيون اليوم داخل حي 22 مايو بالحديدة عاجل: مساء اليوم السبت.. الدولار يشهد انهيار كبير امام الريال اليمني (اسعار الصرف في صنعاء وعدن) الحوثيون يشنون حملة عسكرية على مديرية حزم العدين ويفجرون عدد من المنازل (تفاصيل)

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

الوليد بن طلال يتنازل عن 1.2 مليار ريال سعودي من ارباحه.. وهذا ما حصل عليه!

الوليد بن طلال يتنازل عن 1.2 مليار ريال سعودي من ارباحه.. وهذا ما حصل عليه!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 30-03-2018    | منذ: 8 أشهر مضت
بادر الأمير الوليد بن طلال (رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة) بالتنازل عن نحو 1.2 مليار ريال (320 مليون دولار) من أرباح أسهمه بالشركة، وأوضحت المعلومات (وفقًا لبيان صادر عن الشركة) أن مجلس الإدارة أقرّ توزيع أرباح نقدية ربع سنوية من الأرباح المتبقية خلال عام 2018 بنسبة 1.25% (5 % لكامل السنة) من القيمة الأسمية للسهم".
 
وقال مسؤول بالشركة (وفق رويترز): إن الأمير الوليد سيحصل رغم هذا على حصة قدرها 562.7 مليون ريال من الأرباح السنوية، وسط تأكيدات بأنّ ما تم "يتسق مع ما حصل عليه على مدى الأعوام السبعة الماضية عندما بدأت الشركة تقديم توزيعات نقدية، ما يتنازل عنه هو 299.2 مليون ريال من حصته من الأرباح الربعية".
 
يأتي هذا بعد تنازل الأمير الوليد الذي يمتلك نحو 95% من أسهم الشركة عن 34 هللة لكل سهم (ما يعادل مليارًا و197 مليون ريال سعودي) من حصته من التوزيعات النقدية المقترحة لكامل السنة.
 
وقالت الشركة (وفق البيان): إنها اقترحت توزيعات أرباح نقدية قدرها 0.50 ريال للسهم عن العام 2017، وأضافت (وفق إفصاح للسوق المالية) أن رئيس مجلس إدارتها الأمير الوليد بن طلال تنازل عن حصة ربع سنوية قيمتها 299.2 مليون ريال (79.8 مليون دولار) من توزيعات الأرباح.
 
وأعلنت المملكة القابضة في وقت عن أرباح صافية قدرها 663.6 مليون ريال مقارنة مع خسارة بلغت 350 مليون ريال قبل عام، بفعل زيادة في الدخل من الاستثمارات.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (108985) قراءة

Total time: 0.2651