آخر الأخبار :
حملة مقاطعة في السعودية لجيف بيزوس مؤسس أمازون بسبب مواقفه السياسية بعد 20 عاماً مونيكا تنهار وتكشف تفاصيل لأول مرة في الفضيحة الشهيرة مع كلينتون- فيديو ترامب يقيل مسؤولة اشتكت زوجته منها رويترز: التحالف العربي يأمر بوقف الحرب في مدينة الحديدة اليمنية شاهد.. اول صورة تظهر أبناء الرئيس الراحل "علي عبدالله صالح" في الامارات وهم مجتمعين شاهد بالفيديو.. كيف تقوم جماعة الحوثي بخداع طيران التحالف في الحديدة ! شاهد معركة جديدة لألوية العمالقة ضد الحوثيين.. بالفيديو ميزة سرية في واتس آب قد تربك بها أصدقاءك! (تعرف عليها) حادث مروع..سيارة من دون سائق تدهس عجوزين! (فيديو) قوات الجيش تنفذ عملية التفاف مفاجئة على الحوثيين واحتدام المعارك بدمت (تفاصيل)

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

تعرف على 4 أطعمة في بيتك تعالج «تضخم البروستاتا»

تعرف على 4 أطعمة في بيتك تعالج «تضخم البروستاتا»

اخبار الساعة    | بتاريخ : 04-04-2018    | منذ: 7 أشهر مضت
تضخم البروستاتا من الأمراض الشائعة بين الرجال خاصة مع تقدم السن، ومن أعراضها تدفق البول الضعيف والمتردد، التبول الليلي المتكرر وغيرها، ويمكن علاج تضخم البروستاتا بطرق طبيعية وأطعمة، وفي هذا الموضوع سنتعرف على 4 أطعمة تساعدك في علاج تضخم البروستاتا، بحسب موقع “easy health options”.
 
الأفوكادو
 
من بين الأطعمة القليلة التي توفر كمية جيدة من بيتا سيتوستيرول، وهي مادة تساعد علي الحد من التهاب البروستاتا، ومن الأطعمة الأخرى التي تعتبر مصدر للبيا سيتوستيرول: الكزبرة، القرع، فول الصويا، بذرة القمح.
 
السلمون والأسماك الدهنية
 
هذه الأسماك الدهنية التي تشمل التونة، الرنجة، السردين والسلمون من أغنى مصادر الأحماض الدهنية “الأوميجا 3” والتي قد تؤدي لمشاكل في البروستات، وكذلك تحد من التهاب المسالك البولية، وكذلك توجد هذه الأحماض في بذور الكتان، بذور الشيا، الزعتر، الجوز، السبانخ.
 
الطماطم
 
تحتوي على الليكوبين وهو مركب يقلل من تضخم البروستاتا، ومن المصادر الأخرى لليكوبين: المشمش، البابايا، الجريب فروت، والبطيخ.
 
الخضروات خاصة البروكلي
 
تساعد في الحد من التهاب البروستاتا، وكذلك القرنبيط، الكرنب، الفجل.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 1.0986