آخر الأخبار :
الخطوط القطرية تطلق تحذيرا سفير فرنسا لدى صنعاء: هذا هو الحل لأزمة اليمن النائب العام يوجه بإحالة قتلة الشاب وليد فاضل إلى النيابة واحالتهم إلى التحقيق وسرعة ملاحقة الفارين من العدالة الصحفي فتحي بن لزرق : هذا من سيحكم الجنوب.. في حالة تم إسقاط الحكومة الشرعية عدن .. الأمن يفرج عن قيادي في حزب الإصلاح بعد اشهر من اعتقاله حجة.. قيادي حوثي ومرافقوه يعلنون التمرّد ويرفضون القتال في جبهة الساحل الغربي أرامكو السعودية تحترق والحوثيين يعلنون استهدفها "تفاصيل العثور على كنز روسي غارق بقيمة 130 مليار دولار الحوثي يستخدم النساء لزرع الألغام: بيان توضيح من الإعلام بمحافظة الجوف عن قضية المتهمتين سميرة مارش ومانعة حسين الحوثيون يرتكبون مجزرة في مديرية الدريهمي تسفر عن 7 شهداء

أخبار الساعة » مال واعمال » كمبيوتر وتقنية

تحذير.. «حملة قرصنة روسية» تستهدف ملايين أجهزة الكمبيوتر

تحذير.. «حملة قرصنة روسية» تستهدف ملايين أجهزة الكمبيوتر

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-04-2018    | منذ: 3 أشهر مضت
قالت الولايات المتحدة وبريطانيا، إن متسللين تدعمهم الحكومة الروسية أصابوا أجهزة توجيه كمبيوتر (راوتر) في أنحاء متفرقة من العالم في حملة تجسس إلكتروني، استهدفت وكالات حكومية وشركات وهيئات تشغيل بنية تحتية مهمة.
 
وقال مسؤولون أميركيون وبريطانيون للصحفيين في مؤتمر عبر الهاتف إنهم خططوا لإصدار تحذير مشترك بشأن الهجمات التي استهدفت أجهزة راوتر تشكل جزءاً رئيسياً في البنية التحتية للإنترنت في حملة تجسس إلكتروني قد تستخدم مستقبلا في شن هجمات.
 
ونقلت “رويترز” عن روب جويس منسق أمن الإنترنت بالبيت الأبيض قوله: “عندما نرى أنشطة خبيثة على الإنترنت، سواء خارجة من الكرملين، أو من أي جهات فاعلة خبيثة على مستوى الدول فإننا سنرد”.
 
وكان البيت الأبيض اتهم روسيا في فبراير بالمسؤولية عن هجوم “نوت بيتيا” الإلكتروني المدمر عام 2017 لينضم إلى بريطانيا في التنديد بروسيا في إطلاق فيروس شل أجزاء من البنية التحتية في أوكرانيا، وأضر بأجهزة كمبيوتر في أنحاء متفرقة من العالم.
 
وقالت الحكومتان الأميركية والبريطانية إنهما تعتزمان إصدار تقرير مشترك يعرض التفاصيل الفنية للهجمات، حتى تتمكن المنظمات من معرفة ما إذا كانت تعرضت للهجوم وتتمكن أيضا من إحباط أي محاولات قرصنة مشابهة في المستقبل.
 
وقال كيران مارتن الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لأمن الإنترنت، التابع للحكومة البريطانية “إن (أجهزة الراوتر المصابة) يمكن إعدادها للاستخدام في أوقات التوترات” مشيراً إلى أنه جرى استهداف “ملايين الأجهزة”.
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2282