أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

الشرطة الماليزية تكشف خيوطـًا جديدة حول اغتيال العالم الفلسطيني البطش

- متابعة
كشف المفتش العام للشرطة الماليزية تان سري محمد فوزي هارون، صباح اليوم الأربعاء (25-04) عن تفاصيل جديدة حول جريمة اغتيال عالم الطاقة الفلسطيني الدكتور فادي البطش. مشيرًا إلى أن الشرطة تعتقد بأن المشتبه به لم يغادر البلاد حتى اللحظة.
 
ونشرت الشرطة صباح اليوم صورة جديدة لأحد المشتبهين الرئيسيين بجريمة الاغتيال فجر يوم السبت الماضي، يأتي ذلك، بعد أن كشفت الشرطة مكان الدراجة النارية التي استخدمها القتلة، وتحمل رقم التسجيل (BKJ 413)، وتم تركها قرب بحيرة  تبعد حوالي تسع دقائق عن مسرح الجريمة.
 
وأضاف هارون  في مؤتمر صحفي اليوم: أن المشتبه به تواجد في البلاد منذ شهر يناير لهذا العام (قبل حوالي 4 أشهر من تنفيذ الجريمة)، موضحًا إلى احتمالية استمراره بتغيير مظهره كون الشرطة تتعقبه، ولم تستبعد الشرطة استخدامه لوثائق مزيفة لدخول ماليزيا.
 
وردًا على سؤال حول ما إذا كان المشتبه بهم عملاء أجانب، قال هارون: إنه لا يستطيع تأكيد أو نفي ذلك، مضيفا: "لكننا نعتقد أنهم مدربون تدريبا عاليا، حيث إن الضربة تمت بطريقة احترافية".
 
واغتيل العالم الفلسطيني فادي البطش، أثناء توجهه لصلاة فجر السبت الماضي، في منطقة سكنه بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، وتتهم عائلته الموساد الصهيوني باغتياله.
 
وبعد ساعات من الجريمة، أكد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في تصريح لـ"المركز الفلسطيني للإعلام"، وصول وفد قيادي من الحركة إلى ماليزيا، لعقد لقاءات مع المسؤولين هناك، والوقوف على كل ملابسات هذه الجريمة.
 
وقال هنية: إن حركته ستقوم بكل ما يلزم من أجل كشف ملابسات جريمة اغتيال العالم المهندس فادي البطش، مشددًا على أن من نفذ الاغتيال سيدفع الثمن، وقال: "سوف يكون بيننا وبينه فاتورة حساب مفتوح بهذا الموضوع، وسوف يدفع الثمن قطعاً".
 
وسوف ينقل جثمان الشهيد البطش من مستشفى "سيلاينج" ظهر اليوم الأربعاء إلى مسجد ميدان إدامان في جمباك الذي اعتاد أن يصلي فيه؛ لتؤدَّى عليه الصلاة، ومن ثم ينقل الجثمان رفقة زوجته وأبنائه إلى مطار كوالالمبور الدولي، ومنه إلى مطار القاهرة الدولي في طريقه إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.
 
ومن المرتقب أن يجرى للشهيد استقبال وجنازة مهيبة في قطاع غزة؛ تكريما لعطائه العلمي والدعوي.

Total time: 0.0569