أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قطر تعترف باعتقال التحالف احد ضباط مخابراتها باليمن.. وتحذر السعودية (نص البيان)

اعترفت دولة قطر في بيان صادر عنها عن اعتقال التحالف لأحد ضباط مخابراتها، والذي قالت انه مواطن قطري حاول زيارة أهله في اليمن.

وقالت قطر في بيان صادر عن ما اسمتها اللجنة الوطنية لحقوق الانسان بدولة قطر، بشأن اعتقال المواطن القطري محسن صالح سعدون الكربي، ووصفت احتجازه بالتعسفي من قبل السلطات السعودية.
 
وقالت انه استمراراً لسلسلة انتهاكات حقوق الانسان من قبل دولة الحصار على قطر ومواطنيها وممارساتها المخالفة لكافة المواثيق والصكوك والأعراف الدولية لحقوق الانسان، فإن اللجنة الوطنية لحقوق الانسان بدولة قطر تدين بأشد العبارات اعتقال المواطن القطري محسن صالح سعدون الكربي، والذي تم في طريقه لزيارته أسرته واقاربه في الجمهورية اليمنية، حيث تم اعقتاله بجمهورية اليمن من قبل قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية في منفذ الشحن الحدودي الواقع بين الجمهورية اليمنية وسلطنة عمان بتاريخ 21 ابريل 2018، دون توجيه اي تهم قانونية معلومة عنه، بحسب البيان الصادر.
 
ووصفت اللجنة احتجاز الكربي بالتعسفي، في الوقت الذي قالت قناة العربية أنه الكربي احد ضباط المخابرات القطرية والذي كان يتواجد باليمن في غرفة عمليات الحوثيين.
 

Total time: 0.0482