أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

انسحاب الحوثيين من مديرية بالكامل بدون قتال .. لهذا السبب!

- متابعة
أكد مصدر في السلطة المحلية بمديرية موزع  أن مقاتلي الحوثي انسحبوا بالكامل ودون قتال من مركز المديرية مساء الأمس، بعد فقدانهم خط الإمداد الرئيس إثر سيطرة قوات حراس الجمهورية وقوات العمالقة على مفرق الوازعية وتقدمها باتجاه مدينة البرح.  
 
وقال المصدر: انسحبت مليشيات الحوثي خلسة ليلا من مركز مديرية موزع بعد انقطاع خطوط الإمدادات عنهم.  وأضاف أن أبناء المديرية يقفون مع السلطة المحلية في تأمين مؤسسات الدولة ومركز المديرية، متوجها بالشكر لقوات المقاومة الوطنية -حراس الجمهورية وقوات العمالقة لتجنيب مركز مديرية موزع الحرب والدمار من خلال السيطرة على مفرق الوازعية وتضييق الحصار على المليشيات المتواجدة في موزع وإجبارها على الانسحاب دون وقوع معارك.
 
وكان حساب جبهة الساحل الغربي على تويتر قد كشف عن مهلة مدتها ثلاثة ايام اعطتها قوات العمالقة للحوثيين للخروج من مناطق الوازعية وموزع وكهبوب عبر البرح مالم فسيتم سحقهم وبكل قوة، موضحا بأن المهلة قاربت على الانتهاء، وانه قد أعذر من أنذر.
 
وقبل ساعات اعلنت المقاومة الوطنية عن سقوط مركز مديرية موزع بمحافظة تعز بيد قوات اللواء20 وقوات العمالقة  ومناطق من مديرية الوازعية بعد ان أحكمت القوات الحصار من مثلث البرح الاستراتيجي بعد أن تم السيطرة علية من قبل قوات العمالقة بقيادة القائد العام لجبهة الساحل الغربي ابو زرعة المحرمي  الثلاثاء الماضي.

Total time: 0.0493