آخر الأخبار :
صعدة قوات الجيش الوطني تحرر مواقع جديدة في مديرية باقم رويترز: مجلس الشيوخ الأميركي يوافق على مشروع قانون يدعو لإنهاء الدعم الأميركي للتحالف السعودي الإماراتي في ‎اليمن نص بنود إتفاق الأطراف اليمنية بشأن محافظة تعز اليماني يكشف عما قاله للأمين العام للأمم المتحدة عندما حاول تقريبه ومحمد عبدالسلام للمصافحة (فيديو) الدولار يسجل أول تراجع له بعد اتفاق السويد .. (السعر الجديد) تصريحات مثيرة من وزير الداخلية «الميسري»: أي يمني يصدق الحوثيين فهو حمار يستحق أن يركبوا على ظهره نص البيان الصادر عن سفراء الدول الخمس في مجلس الأمن بخصوص اليمن «14» بنداً.. اخبار الساعة ينشر البنود الكاملة لأتفاق السويد حول مدينة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى جماعة الحوثي تشن حملة اعتقالات جديدة أول تعليق من بن سلمان على «اتفاق السويد» ويكشف أسباب التوقيع عليه !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

توافق إماراتي أمريكي بشأن اليمن

توافق إماراتي أمريكي بشأن اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-05-2018    | منذ: 7 أشهر مضت
: أتفقت الولايات المتحدة الأمريكية ودولة الإمارات العربية علی العمل معا في سبيل التوصل إلى اتفاق شامل لإنهاء الحرب في اليمن ومساندة المجتمع الدولي للعملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة .
 
 
جاء ذلك في بيان صدر في ختام مباحثات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو و وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد.
 
وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان نشرته في موقعها علی الانترنت "وحول اليمن، اتفق بومبيو والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على أهمية دعم جميع الأطراف الداعمة للعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة، وتسهيل الوصول الإنساني والتجاري، والعمل نحو التوصل إلى اتفاق شامل لإنهاء النزاع".
 
 
 
وبشأن التطورات الاقليمية اوضحت الخارجية الأمريكية.. أن الوزير بومبيو شدد على رغبة الرئيس ترامب في تخفيف حدة نزاع الخليج وحله في النهاية، مؤملا في أن تشارك الأطراف بشكل بنّاء في قمة الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي.
 
 
 
وكالة أنباء الإمارات افادت من جانبها ان الوزير عبدالله بن زايد تطرق في كلمته
 
خلال المباحثات بومبيو و مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جون بولتون إلی تطورات الأوضاع في اليمن.
 
 
 
وبحسب " وام " فقد أكد وزير الخارجية الإماراتي خلال اللقائين التزام دولة الإمارات بالتوصل لاتفاق شامل لإنهاء الصراع في اليمن مع دعم العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة".. مشيراً إلى جهود التحالف في تقديم المساعدات الإنسانية الشاملة في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة وتلك التي تقع تحت سيطرة المتمردين.
 
 
 
وأستعرض عبد الله بن زايد أمام المسؤولين الأمريكيين آخر التطورات المتعلقة بجهود مكافحة تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية وغيره من الجماعات المتشددة في اليمن بالتزامن مع مواصلة الضغط على المتمردين الحوثيين المدعومين من قبل إيران.
 
 
 
و شدد على العلاقات الثنائية الوثيقة والشراكات بين البلدين في عدة مجالات استراتيجية وأمنية واقتصادية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2236