آخر الأخبار :
مقتل 8 مسلحين من "القاعدة" بينهم قيادي و3 جنود في اليمن صعقًا بالكهرباء .. تعذيب مواطن يمني حتى الموت على أيدي الأمن في هذه ’’المملكة العربية‘‘ (صورة) قرار عاجل من الملك سلمان الحوثيون يدمرون “دار الحجر” أشهر معلم أثري في اليمن إرتفاع مفاجئ لأسعار اللحوم .. شاهد بكم أصبحت قيمة الكيلو! كشف بإسماء المحطات الذي يتوفر فيها مادة البنزين في امانة العاصمة لهذا اليوم الأحد محافظ تعز يصدم الجميع ويغادر الى امريكا ويرفض العودة الى اليمن .. لهذا السبب! سهل الملك سلمان له كل الصعاب... السعودية تنتظر حدثا هاما بعد 12 يوما صعدة : قوات الجيش تضيق الخناق على الحوثيين في اخر معاقلهم بمديرية باقم الأكاديمية العسكرية الأمريكية يكتب تقريراً عن كيفية إنهاء الحرب في اليمن.. ويتحدث عن الحوثيين والتحالف

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

غريفيث: إطلاق مفاوضات سلام يمنية الشهر القادم

غريفيث: إطلاق مفاوضات سلام يمنية الشهر القادم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-05-2018    | منذ: 4 أشهر مضت
أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، اليوم الثلاثاء، أنه يحرز تقدما جيداً في وضع إطار عمل لمفاوضات السلام في البلاد، وأكد "أنه يعتزمُ طرح إطار العمل هذا أمام مجلس الأمن الدولي في النصف الأول من شهر حزيران/يونيو المقبل".
وأعرب #غريفيث، في بيان للمتحدث باسمه، عن تطلعه إلى "إعادة إطلاق مفاوضات السلام بشكل رسمي بعد ذلك".وأضاف: "نشعر بقلق شديد إزاء الأثر السلبي للتصعيد الأخير للهجمات على العملية السياسية في اليمن، وما زلنا نطلب من الأطراف أن تتخذ تدابير طارئة للحدّ من التصعيد".
 
وتولى غريفيث مهام عمله في مارس/آذار الماضي وأجرى لقاءات عدة مع الحكومة اليمنية الشرعية وقيادات الحوثيين، بجانب مباحثات إقليمية ودولية، من أجل إحياء مفاوضات السلام المتعثرة منذ إفشال الحوثيين لجولة الكويت في أغسطس/آب 2016.وكان غريفيث تعهد في أول إحاطة له أمام مجلس الأمن، في إبريل/نيسان الماضي، بتقديم "خارطة سلام جديدة" بشأن الحل السياسي للنزاع اليمني المتصاعد، وذلك خلال شهرين فقط.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.276