آخر الأخبار :
جباري يتحدث عن مضيعة للوقت في الحوار.. لهذا السبب! القوات الحكومية تشن هجوماً واسعاً في مديرية كتاف بصعدة جماعة الحوثي تستخدم (النساء الزينبيات) بصنعاء في حركة خطيرة تشبة حركات الموساد لإيقاع الناشطين في شباكهن مقتل اثنين من قيادات الحوثي مع العشرات من مرافقيهم في حجه (الاسماء) عاجل: اسقاط الطائرة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي في هذه المنطقة! نجاة مسؤول أمني بارز من محاولة اغتيال في تعز .. الإسم عيدروس الزبيدي: هذه حقيقة علاقة المجلس الانتقالي بالإمارات ماهو الاتهام الخطير الذي وجهه السفير الأمريكي السابق لدى اليمن لعلي محسن الأحمر عاجل : هجوم مسلح في عدن وسقوط قتلى وجرحى مسلحون يغتالون مسؤولاً أمنياً ونجاة إمام مسجد من محاولة إغتيال أخرى في عدن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

بماذا وصفت التهديد... السعودية تعلق على موقف السودان من حرب اليمن

بماذا وصفت التهديد... السعودية تعلق على موقف السودان من حرب اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 27-05-2018    | منذ: 2 أشهر مضت
علقت المملكة العربية السعودية على المشاركة السودانية في الحرب على اليمن، حيث تقود السعودية التحالف العربي الذي ينفذ عمليات عسكرية ضد جماعة "أنصار الله" منذ مارس/آذار 2015.
 وقال وزير الإعلام السعودي، عواد بن صالح العواد، إن مشاركة القوات السودانية في حرب اليمن "هامة".
 
وأكد العواد أنه "بفضل القوات السودانية، حقق التحالف العربي، انتصارات نوعية ضد جماعة "أنصار الله".
وأشار الوزير السعودي  اليوم الأحد 27 مايو/أيار في مقابلة له مع صحيفة "السوداني" السياسية، إلى أن مشاركة السودان في قوات التحالف العربي "مهمة للغاية، وهي مقدرة خير تقدير من الجميع".
 
وأضاف العواد أن القوات السودانية تؤدي أدوارا بطولية مميزة وتشارك في عمليات نوعية.
 
وأسهمت العمليات التي تشارك فيها القوات السودانية في "انتصارات كبيرة للتحالف العربي في جهوده لإعادة الشرعية في اليمن، ومقاومة المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني"، حسب حديث عواد بن صالح العواد.
 
ووصف العواد "أي تهديد للسودان بأنه تهديد للسعودية والعكس"، معتبرا أن التنسيق المشترك بين السعودية والسودان مهم من أجل مجابهة التهديدات الأمنية تواجه التي المنطقة العربية".
 
وطالب الوزير السعودي بمزيد من "تنسيق الجهود الإعلامية وإقامة شراكات استراتيجية بين السعودية والسودان للتصدى للتهديدات والتحديات المشتركة".
 
يأتى التعليق السعودي بعد أن أعلن حزب الموتمر الوطني الحاكم في السودان، نتيجة تقييم مشاركة القوات السودانية ضمن تحاللف دعم الشرعية الذي تقوده المملكة العربية السعودية، في حرب اليمن.
 
ووفقا لشبكة "الشروق" السودانية، فقد أعلن رئيس القطاع السياسي لحزب الموتمر الوطني، الدكتور عبدالرحمن الخضر، "تأييد الحزب لمواصلة السودان مشواره ضمن التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن، واستمرارية القوات المسلحة في عملية عاصفة الحزم، باعتبار أن السودان جزء من تحالف كبير".
 
وكان الرئيس السوداني عمر البشير، قال إن السودان لن يثني عن لعب دوره العربي في استرداد الشرعية في اليمن، باعتبار أن مواقف السودان المبدئية المعلنة هي الدفاع عن أرض الحرمين والتزاما بالأهداف النبيلة التي دعت إلى مشاركته في عاصفة الحزم، متمنيا أن تشهد العلاقات السودانية السعودية المزيد من التطور فى الأيام المقبلة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2201